التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 05:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بسيارة 128.. حكاية عائلة مصرية أنقذت "سوري" من الموت

"المصري معروف بشهامته"، مصطلح شهير تداوله الشارع عبر مختلف الأزمنة، ليبرز شهامة ودور المصريين في التعامل مع غيرهم سواء كانوا داخل مصر أو خارجها، وفي الفترة الأخيرة استطاع المصطلح فرض نفسه على أرض الواقع بمواقف عدة، لعل أخرها ما شهدته ليلة أول أمس حينما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأسرة مصرية تحدت المخاطر والصعاب لإنقاذ شاب سوري اختطفه ملثمون في أحد شوارع القاهرة.


 



 


وفي شارع حسنين هيكل بالتحديد، الواقع بمنطقة مدينة نصر، لاحظت أسرة مصرية مكونة من أربعة أشخاص تستقل سيارة 128، قيام شخصين ملثمين باختطاف شاب، رغم وجود أطفال بصحبة الأب داخل عربة الأسرة، إلا أنه رفض مشاهدة الواقعة تحدث دون أن يتحرك، وفضل مطاردة المختطفين هو وأسرته بالكامل، وسط صرخات الأم والابنه لمحاولة لفت انتباه الشارع لإيقاف السيارة الأخرى وإنقاذ الشاب المختطف، وبعد مطارده لم تستغرق أكثر من 10 دقائق استطاعت الأسرة تعطيل السيارة الخاطفة للشاب وإنقاذه في مشهد لن ينساه الشارع المصري أو الأشقاء السورين المتواجدين في مصر.


 


سيارة تتخطف شاب سوري


 


وعقب انتهاء الواقعة حرصت الابنة على نشر تفاصيل أدق عن الواقعة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "اعتقدنا في البداية أن الشاب المخطوف فتاة لأن شعره كان طويلًا، وعندما دققنا النظر لاحظنا وجود شريط لاصق على فمه بينما كان الشاب يحاول الاستغاثة بالمارة".


واستكملت الفتاه توضيح التفاصيل: "عائلتي انشغلت بالاطمئنان على الشاب المخطوف، واستمر المارة في اللحاق بالسيارة الهاربة وتمكنوا من الإمساك بالخاطفين واحتجازهم لحين وصول الشرطة، أما عن سيارة والدي فقد تحطمت أجزاء من الوجه الأمامي فقط.. الحمد لله".


اقرأ أيضًا..


رغم تحديد قيمتها.. أكشاك الباعة تغش أسعار كروت الشحن