التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

سحر نصر تبحث مع "الصناعات النسيجية" تطوير المنطقة الحرة في المنيا

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أعضاء من المجلس الصناعات النسيجية برئاسة المهندس محمد قاسم، بحضور كل من منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وفاضل مرزوق، رئيس المجلس التصدير للصناعات الجاهزة.


وبحث الاجتماع إمكانية مشاركة القطاع الخاص في تطوير وتنمية المنطقة الحرة المتخصصة في الصناعات النسيجية على الموقع المخصص للهيئة العامة للاستثمار على مساحة 306 فدادين بالمطاهرة بمحافظة المنيا.


وذكر رئيس مجلس الصناعات النسيجية أنه جار تأسيس شركة مشتركة مع إحدى الشركات الصينية الكبرى لتنفيذ المشروع فور صدور قرار بالموافقة على إنشاء المنطقة، حيث تتولى وزارة الاستثمار بالتنسيق مع محافظ المنيا إنهاء كل الإجراءات للمشروع والذى يهدف إلى تحول المنيا بصفة خاصة ومصر بصفة عامة كمركز إقليمي ومحوري للصناعات النسيجية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتلبية احتياجات الصناعات في المنطقة من المواد والمنتجات النسيجية.


وأكدت الوزيرة أن المشروع يعتبر خطوة أولى نحو تكرار مثل هذه التجربة في العديد من محافظات مصر، موضحة أن الوزارة سوف تدعم هذه التجربة من خلال توفير جزء من التمويل المطلوب من خلال مؤسسات التمويل الدولية، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في الصناعات النسيجية.


وأشاد أعضاء مجلس الصناعات التصديرية، بالإجراءات التى اتخذتها الوزارة فى تحسين بيئة الاستثمار، والتوسع فى انشاء مناطق حرة واستثمارية فى مختلف المحافظات، وأعربوا عن نيتهم التوسع أيضًا في محافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية.


اقرأ أيضا..


سحر نصر تستقبل سيدة تبرعت بشبكة ابنتها المتوفاه لصندوق "تحيا مصر"