التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:39 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة من باريس: صادراتنا إلى فرنسا زادت 21% خلال عام 2017

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه خلال عام 2016 بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا نحو ملياري يورو، منها 500 مليون يورو صادرات مصرية لفرنسا.


وأضاف قابيل، في تصريحات صحفية، بمقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في باريس، اليوم الإثنين، أنه خلال عام 2017 حتى الآن زادت الصادرات المصرية لفرنسا بنحو 21% ما يعد علامة إيجابية، كما أن الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغت نحو 5 مليارات يورو وتتركز في قطاعات صناعة الزجاج والصناعات الكيماوية.


وأشار قابيل إلى أنه سيتم خلال زيارة الرئيس الحالية لفرنسا التوقيع على عدد كبير من الاتفاقات في المجالات المالية والآثار والتعليم والتعليم العالي والإصلاح الإداري، فضلاً عن عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء كبرى الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في مصر بحضور الرئيس السيسي، بالإضافة إلى بعض الشركات الفرنسية العاملة بالفعل في مصر والتي تعد بمثابة سفراء لنا في فرنسا.


وأوضح الوزير أن الشركات الفرنسية العاملة في مصر راضية عن استثماراتها في مصر، منوهًا إلى أن الجانب الاقتصادي من الزيارة يشمل عقد لقاء شامل مع الشركات الفرنسية وكذلك لقاءات فردية من عدد آخر من الشركات الفرنسية لمناقشة دخولهم السوق المصرية.


وأشار "قابيل" إلى أن قرار الاستثمار لا يتم اتخاذه خلال لقاء واحد ولكنها بداية وسيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصري الفرنسي المشترك وسيتم تقديم عرض لمناخ الاستثمار في مصر وما تم انجازه في مصر من إصلاحات خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضًا..


فيديو| أرقام هائلة.. تعرف على قيمة المشروعات الفرنسية في مصر