التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ظهور حمود سلطان ينسف أكاذيب "تنظيم الحمدين"

حاول عدد من الإعلاميين القطريين، مساء أمس الأحد، الترويج بإعتقال نجم الكرة البحرينية، حمود سلطان، بسبب ظهور إعلامي له، أشاد فيه بحسن معاملة الوافدين إلى قطر، وأكد إعلاميو قطر أن ذلك المقطع تسبب في استياء السلطات البحرينية ما جعلها تعتقل "سلطان".


حارس مرمى المنتخب البحريني الأسبق ظهر على شاشة قناة الكأس القطرية في برنامج المجلس، وأوضح في كلمته أن الوافدين إلى قطر يلقون معاملة حسنة من القطريين، حيث أكد أنه لا يتم التفرقة بين القطرين وغير القطريين في التعامل.


 



 


وعلى إثر ذلك المقطع بدأ تداول الشائعات غير الصحيحة من قبل أذرع تنظيم الحمدين - حكومة قطر -، ونشر الإعلامي القطري، خالد جاسم، عبر حسابه على موقع "تويتر" مجموعة من التغريدات يؤكد فيها أن السلطات البحرينية قامت باعتقال حمود سلطان جراء مقطع الفيديو المذكور.


تغريدات خالد جاسم


ولم يكن خالد جاسم الإعلامي الوحيد الذي روّج لتلك الشائعة، حيث قام مساعد رئيس تحرير صحيفة الوطن القطرية، عبدالرحمن القحطاني، بنشر أنباء الاعتقال عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ولم يكتفي بترويج تلك الشائعة بل أنه ألقى بالاتهامات والتصريحات المحرضة ضد مملكة البحرين.


تغريدة عبدالرحمن القحطاني


كما نشر ماجد الخليفي، رئيس تحرير "استاد الدوحة"، عبر حسابه على "تويتر" أنباء اعتقال حمود سلطان، مؤكدًا أنه يواجه عقوبة بالسجن في البحرين بسبب إبداء رأيه في الشعب القطري.


تغريدات ماجد الخليفي


ولكن ظهر حمود سلطان عبر مقطع فيديو تم تداوله من قبل عدد كبير من الخليجيين لينسف أكاذيب أذرع الحمدين عبر "السوشيال ميديا"، حيث ظهر فيه نافيًا خبر اعتقاله من الأساس، مؤكدًا على ولاءه لبلاده ونظامها، ما يعكس أن قطر الحمدين لازالت تُروج للشائعات التي تهدف بها بث الفوضى والجدل في المجتمعات العربية ولاسيما الخليجية. 



وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر منذ 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


 


اقرأ أيضًا..


البحرين: الملتقى الحكومي 2017.. الطريق نحو رؤية 2030


سوسن الشاعر: الإعلام القطري نجح في عزل الشعب عن محيطه الخليجي