التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إعلام "الحمدين" يؤكد تخطي الوساطة الكويتية وتدويل أزمة قطر

تشير العديد من المواقف والأفعال القطرية، إلى السياسات المراوغة التي يتبعها تنظيم الحمدين - حكومة قطر – مع دول الجوار وبالأخص دولة الكويت، التي تقوم بدور الوساطة منذ بداية الإشكالية القطرية.


شبكة مرسال قطر أحد الأذرع الإعلامية الشهيرة التابعة لقطر، نشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" فيديو يبرز جولات وزير خارجية قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الخارجية منذ إعلان الرباعي العربي مقاطعة قطر، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب.


اقرأ أيضًا : في حوار الأكاذيب 3.. وزير الخارجية القطري: الدوحة لا تدعم الإرهاب


ويشير الفيديو الذي تداولة عدد من القطريين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، إلى أن "آل ثاني" قام بـ42 جولة خارجية في حوالي 132 يوم، زار خلالها 19 دولة حتى الآن، أبرزهم الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وألمانيا وسويسرا وتركيا، إلى جانب مقابلة 62 شخصية رفيعة المستوى، وحضور 93 اجتماع ومحفل دولي، تضمنت 10 خطابات له.


كما أكد المقطع الذي حاولت اللجان الإليكترونية التابعة لتنظيم الحمدين الترويج له، على أن قطر مستمرة في تعنتها تجاه المطالب العربية، التي من شأنها إحتواء الورطة القطرية.


وبذلك يكشف الفيديو الأكاذيب القطرية؛ فهو يُعد إعترافًا من قبل "الحمدين" بأن قطر تجوب العالم، وتعرض قضيتها في المحافل الدولية ما يمثل محاولة لتدويل قضيتها، وعدم الاكتفاء بوساطة الكويت، أو أن الأزمة تخص البيت الخليجي فقط، كما يزعمون.


 





وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يوينو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضًا :


فيديو| رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان يرد على أكاذيب وزير خارجية قطر


تعرف على أكاذيب "تميم" في كلمته بالأمم المتحدة