التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

تمهيدا لمنحة لندن.. اختبار "TNA " لأوائل المرحلة الثانية بـ"المعلم المحترف"

عقد بورد المملكة المتحدة للتدريب بالاشتراك مع المعهد العربى للدراسات UK Training Board، اختبار "TNA" لأوائل المعلمين في برنامج معلم محترف معتمد ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" المرحلة الثانية وهو برنامج عالمي خاص بالبورد يختص بقياس الاحتياجات التدريبية التي يحتاجها المتدربين.


وأعرب خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب عن سعادته بوجود نخبة من المعلمين الأكفاء الذى يمثلون معظم محافظات الجمهورية والذين أثبتوا أن المعلم المصري كان ومازال صاحب الفكر والفضيلة والإبداع وأنه أهل للمنح التدريبية لأنه صاحب الفضل الأول ومنه يخرج كل وطني ومبدع.


وطالب "الزناتي" المعلمين المتدربين أن ينقلوا لزملائهم في محافظات مصر كافة ما اكتسبوه من مهارات سلوكية ومعرفية، ومدى الاستفادة من البرامج التدريبية بمبادرة "مصر الحياة والعمل 2020"، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية ككل، مؤكدًا أن التدريب ببرامج المبادرة تدريبًا حقيقيًا وليس على ورق.


اتحاد المعلميناتحاد المعلميناتحاد المعلمين


وأشار الدكتور ياسر خلف، مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board ، إلى أنه طبقا للخطة الموضوعة تم إستقبال أوائل مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020 " ببرنامج المعلم المحترف المعتمد - المرحلة الثانية؛ وذلك للإستفادة من أحدث التكنولوجيا ببورد المملكة المتحدة للتدريب والخاصة بتقييم الاحتياجات التدريبية والتى تم توفيرها بالمعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب - في إطار الاستعداد لتأهيل أوائل المعلمين للسفر للندن لتلقى مستوى متقدم من التدريب .


وأوضح الدكتور ياسر خلف، أن الإجراءات التي تمت في إختبار اليوم هى إجراء تقييم الاحتياجات التدريبية للبرنامج المتقدم باللغة الانجليزية مباشرة من خلال موقع بورد المملكة المتحدة للتدريب، وإستلام تقرير الاحتياج التدريبي لكل معلم أدى التقييم من بورد المملكة المتحدة بحيث يشتمل على نقاط القوة ، ومايجب تحسينه من مهارات، واحتياجات تدريبية ، ونقاط غير متوفرة في كفاءات المعلم . إلى جانب تقييم أداء المعلمين طبقاً للكفاءات المستكملة في التدريب، وإنتقاء أفضل العناصر للترشح لاستكمال متطلبات الشهادة الدولية Proqual level 3 ، وإجراءات عمليات السفر للمتفوقين للندن لاستكمال التدريب والاختبارات النهائية .


أقرأ ايضاً


"الزناتي" ينهي اجتماعات الهيئة التشاورية لاتحاد المعلمين العرب بالسودان