التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إدانات عربية ودولية لحادث الواحات الإرهابي

توالت عدد من الإدانات العربية والدولية لحادث الواحات الإرهابي، بالإضافة إلى برقيات التعازي في ضحايا الحادث الأليم وشهداء الواجب الوطني، وهي كالتالي:.


الكويت


ادان أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح،  حادث الواحات الإرهابي، والذي ارتكبه مجموعة من التنظيمات الإرهابية الغاشمة، معلنًا عن تضامنه مع مصر في محاربة الإرهاب.


البحرين 


أرسل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهداء الواجب الوطني وضحايا حادث الواحات الإرهابي، مؤكدًا على تضامنه مع مصر حكومة وشعبًا في مواجهة  الإرهاب.


الأردن 


استنكر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، حادث الواحات الإرهابي، والذي استهدف قوات الشرطة المصرية البواسل، مشددًا على تضامنه الكامل مع الدولة المصرية للقضاء على قوى الإرهاب.


فلسطين


أدان محمود عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطيني، حادث الواحات الإرهابي، الجبان، والذي استهدف قوات الشرطة المصرية، معلنًا تضامنه الشديد مع مصر، مؤكدًا أهميتها المحورية كدولة عربية وإقليمية.


جامعة الدول العربية


أدان أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها قوات الأمن المصري، في صحراء الواحات أثناء قيامهم بأعمال الواجب الوطنين مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لمصر في معركتها الشرسة ضد الإرهاب.


مجلس وزراء داخلية العرب


أرسل مجلس وزراء الداخلية العرب برقية تعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الإرهاب وشهداء الواجب الوطني، بالواحات، مساندًا مصر في إجراءاتها ضد الإرهاب.


السعودية 


استنكرت المملكة العربية السعودية، الهجوم الإرهابي على قوات الأمن المصري بالواحات البحرية، مجددًا تضامنه مع مصر ضد الإرهاب.


السودان


أدانت السودان حادث الواحات الإرهابي، والذي استهدف قوات الشرطة المصرية، معربًا عن تضامنه مع مصر في الحرب ضد الإرهاب.


ألمانيا


أدانت السفارة الألمانية في القاهرة، حادث الواحات الإرهابي، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.


بريطانيا


استنكرت السفارة البريطانية بالقاهرة حادث الواحات الإرهابي، مقدمًا التعازي في أرواح شهداء الواجب الوطني، ومؤكدة  وقوفها بجانب مصر في محاربة الإرهاب.