التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

مصطفى بكري: مصر هي مفتاح الصعود والهبوط في المنطقة

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن ما تشهده الدولة من هجمات إرهابية هو حرب ضروس تواجه فيها الدولة قوى عاتية لا تريد للدولة المصرية أن تبقى أو تستكمل مسيرتها نحو البناء والتقدم، والتى كان آخرها العملية الإرهابية التى وقعت بالأمس بالقرب من الواحات البحرية.


وأضاف بكري، خلال كلمته في مؤتمر "معًا لمصر" الذي تنظمه محافظة الجيزة لطلاب الثانوية العامة بمدينة 6 أكتوبر، أن مصر هي مفتاح الصعود أو الهبوط في المنطقة، لافتًا إلى أن تلك القوى العاتية تسعى لتفتيت الوطن العربى من خلال استهداف مصر لكونها القوى العربية الكبرى فى المنطقة االعربية.


وأشار إلى أن القوى المخططة لإسقاط الوطن لم تجد سوى تيار الإخوان الذى استعانت به تلك القوى لإسقاط الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مخططات تلك الجماعات تسقط بفضل قوة الشعب المصري وإدراكه لقضايا وتحديات الوطن، وأن تلك المؤامرة ليست مقتصرة على جماعة الإخوان الإرهابية وليست بمثابة صراع سياسي ولكنها مؤامرة على بقاء الوطن.


يشارك فى المؤتمر كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية واللواء شريف حبيب محافظ بنى سويف، وجمال سامى محافظ الفيوم وعدد من القيادات التنفيذية بعدد من المحافظات ومديرى مدريات التربية والتعليم بالمحافظات ومدراء المدارس وعدد من الإعلاميين.


ويقام على هامش المؤتمر العديد من الندوات بمشاركة رموز المجتمع والمسؤولين والمتخصصين فى مجالات التعليم وتدور الندوات حول مخاطر الإدمان وسبل الوقاية منه ودور المؤسسات الدينية فى توعية المجتمع ودور الفن والتعصب الرياضى وأثاره السلبية ومحورية دور المرأة وحقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وإندماجهم فى المجتمع.


 


اقرأ أيضًا 


 


وكيل مجلس النواب ينعي شهداء الوطن في حادث الواحات