التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

بعد حادث الواحات.. الخليج يجدد تضامنه مع مصر في حربها ضد الإرهاب

تفاعل عدد كبير من الخليجيين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، مع الحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة الواحات بمصر، مساء الجمعة.


شاهد أيضًا: فيديو| مراحل تصدي الدول الأربعة لمواجهة التطرف والإرهاب


وأحيا المغردون تداول هاشتاج بعنوان #شهداء_مصر_شهدائنا في لافتة تعكس تأكيد الأشقاء من دولة الخليج على تضامنهم مع مصر في حربها ضد الإرهاب، وقال رجل الأعمال السعودي المغرد الشهير، منذر آل الشيخ مبارك "متضامنون مع مصر.. أبطال نحسبهم إن شاء الله في مقعد صدق عند مليك مقتدر"، مضيفًا "قلوبنا مع مصر وجيش مصر وشرطة مصر.. رحم الله شهداء الواحات، وجميع شهداء مصر، ونقول للكنانة ولأهل مصر جميعًا شهداء مصر شهدائنا".


وقال المغرد الإماراتي، محمد سليمان الشحي "رحم الله شهداء الواحات، وأسكنهم فسيح جناته ورحم الله شهداء مصر الأبطال،  ونقول لأرض الكنانة مصر الحبيبة ستبقين عزيزة شامخة بوجه الحاقدين والإرهابيين".


 





 


أيضًا تفاعل الإعلامي الإماراتي، محمد نجيب على الهاشتاج السابق الذكر، قائلًا: "بكل أحاسيس الفخر.. بكل رأس ارتفع بفخر نحو السماء.. بكل معاني العروبة والأخوة؛ سنمسح دمعة أم الدنيا ونمضي للغد معًا.. تحيا مصر".


 





 


من جانبه أشار نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إلى أن عناصر جماعات "الإخوان" تختار يوم الجمعة للقيام بعملياتها الإرهابية، موضحًا أن سفك الدماء يوم الجمعة أمر مقدس في تنظيمهم، ومستوحى من الثورة الإيرانية، على حد تعبيره.


 





 


وأكد الصحفي السعودي الأمين العام المساعد للمهرجان العربي للإعلام السياحي، خالد المجرشي على أن الإرهاب لم ولن ينتهي؛ إلا باستئصال تنظيم الحمدين – حكومة قطر – من المنطقة العربية.


 





 


وتناول الفكرة ذاتها المغرد السعودي، عبدالرحمن الزهراني، قائلًا : "يجب أن يعاقب الحمدين وتميم والقرضاوي والجزيرة، على تمويلهم ودعمهم للإرهاب وتحريضهم على القتل والهجمات الإرهابية بمصر".


 





 


شاهد أيضًا: فيديو| ما خفي كان أعظم.. هكذا عانت مصر من إرهاب قطر


وقال المغرد الإمارتي عبدالمنعم الأحمد أن "الشهيد أفضل مثال يترجم معنى الرجوله والشهامة.. رحم الله الشهداء وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".


 





 


فيما قال الحساب السعودي، بن عويد "نقف مع الشقيقة مصر، شعب وقيادة وجيش ضد الإرهاب وأهله ومموليه وداعميه؛ فالدفاع عن أمن مصر دفاع عن أمن السعودية.. مصر خط أحمر".


 





 


كما استنكرت المملكة العربية السعودية عبر بيان لها مساء الجمعة الهجوم الإرهابي على قوة أمنية بمحافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة، مقدمة العزاء والمواساة لذوي الضحايا والحكومة. وجددت المملكة تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر ضد الإرهاب والتطرف.


وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا لكشف ملابسات اشتباكات قوات الأمن مع عناصر خلية إرهابية بطريق الواحات، وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني إنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بإتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها، مساء الجمعة، مضيفًا أنه جرى إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.


وتابع البيان الصادر عن الداخلية بأن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع بعض من هذه العناصر، وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة، وجار الإفادة بما يستجد من معلومات.


وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وتهديد الأمن القومي بالمنطقة.


اقرأ أيضًا: 


فيديو| «السيسي» و«تميم».. الفرق بين يد تبني ويد تدعم الإرهاب


دعم تنظيم القاعدة.. همزة الوصل بين قطر وإيران


خاص| وسيم يوسف: قطر ستبقى في عزلة إلى يوم الدين إن لم تستجب لمطالب أشقاءها