التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

بنك قطري يعلن عن «باقات المجد» لدعم نظام الحمدين

على طريقة «مش حتقدر تغمض عينيك» تتواصل السخرية من صيحات تنظيم الحمدين – حكومة قطر – المستمر في إطلاقها لدعم «تميم»، في محاولة يائسة لتحسين صورته أمام الرأى العام، بعد تورط بلاده في دعم وتمويل الإرهاب على مدار سنوات.


اقرأ أيضًا : صور| قطر تخدع الرأي العام بدعاية مدفوعة الأجر


 فبغض النظر عن الإعلانات والدعاية والشعارات المدفوعة الأجر من قبل "نظام الحمدين"؛ إلا أنه يورط أسماء شركات ومؤسسات كبيرة في ذلك الأمر، مثلما حدث سابقًا مع شركة «فودافون»، حيث إعلانها في 7 يوليو  الماضي عن دعمها لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من خلال تغيير اسم الشبكة إلى «تميم المجد».


اقرأ أيضًا: القطريون يعترفون بأن "تميم المجد" تحول إلى سلعة استهلاكية


فودافون قطر


وبتصفح موقع «الراية» القطري، سرعان ما تلاحظ إعلانًا حاملًا شعار تميم، تابع لبنك «بروة» ليعلن عما يسمى بـ«باقة المجد»، وهى عبارة عن ماستركارد أى بطاقة إئتمانية صادرة عن البنك، تتميز بعروض وخصومات ومزايا جديدة لحامليها. وكانت إدارة البنك قد أعلنت منذ ما يقرب من شهرين عن مبادرته المصرفية الجديدة التي تحمل شعار " المجد "، وأنها مخصصة للعملاء الجدد والحاليين.


بنك بروة يعلن عن مزايا باقة تميم


ويعد بنك «بروة» واحدًا من أحدث البنوك الإسلامية في قطر مُرخص ومُنظم من قبل بنك قطر المركزي، وأكدت مصادر خليجية لـ«دوت خليج» أن «بروة» تابع للحكومة القطرية بإدارة إخونجية.


وفي ديسمبر من العام الماضي، كانت الصحف القطرية المحلية كشفت عن خطة محتملة لدمج ثلاثة مصارف إسلامية كبيرة في قطر، لتتحول إلى كيان مصرفي ضخم على مستوى المنطقة، يشمل كًلا من «بروة» و«الريان» و«قطر الدولي»، فيما لم يعلم بعد ذلك أى أنباء عن تنفيذ تلك الخطة من عدمها.  


اقرأ أيضًا : فيديو| "ستيكرز" و"تي شيرتات" أمير قطر.. هو "تميم" داخل الإنتخابات !!


يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.