التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محمد صلاح إلى برشلونة؟ "سيناريو تشيلسي رسالة تحذير للفرعون"

اتخاذ القرار يعد أمرا هاما للغاية، ولكن الأخطر والأهم هو التوقيت المناسب حتى تكون النتيجة إيجابية، وجهات نظر كثيرة تطارد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، خاصة بعد التقارير العالمية التي أشارت إلى اهتمام برشلونة بضمه، وخلال السطور المقبلة، يعرض لكم "دوت كورة" إجابات لكل الأسئلة التي تخص انتقال الفرعون إلى قلعة البلوجرانا، والتي تكمن في الآتي:


هل التوقيت مناسب لانتقال محمد صلاح إلى برشلونة؟


خطة فالفيردي تخدم اللاعب أم تقف ضده؟


هل يتكرر سيناريو تشيلسي ويكون صلاح حبيسا لدكة البدلاء؟


 


تألق وإبداع


محمد صلاح


نجح صلاح في إثبات تألقه مع الريدز، تحت قيادة يورجن كلوب، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، ولغة الأرقام تتحدث عن اللاعب المصري.


أهمية صلاح في خطة كلوب باتت واضحة أمام الجميع، لاسيما وأنه يمثل ضلعا هجوميا هاما في تشكيل الريدز، رفقة فيرمينو وكوتينيو.


بالطبع تألق صلاح وانسجامه مع ليفربول، يعطي له دافعا كبيرا للاستمرار بقلعة الريدز، خاصة في وجود مدرب قوي مثل يورجن كلوب، ولكن ماذا لو تحقق الحلم، واتجهت إدارة برشلونة لضم الفرعون؟


سيناريو البلوز


محمد صلاح


صلاح انتقل لتشيلسي، بعد مكالمة جوزيه مورينيو، المدير الفني للبلوز وقتها، ولكن انضمام الفرعون المصري، إلى الفريق الإنجليزي، كان بداية لحزن كبير، لاسيما وأنه بات حبيسا لدكة البدلاء، رغم اقتناع المدرب به.


اسم تشيلسي بالطبع أغرى اللاعب المصري، وجعله يتطلع للمستقبل، دون النظر إلى إمكانية لعبه أساسيا، اليوم، وبعد تألق كبير مع الريدز، الأمر يتكرر ولكن بفريق أكبر، ألا وهو برشلونة الإسباني.


قال راديو كتالونيا، إن اللاعب المصري حاز اهتمام إدارة البارسا، من أجل التعاقد معه خاصة بعد فشل التعاقد مع فيليب كوتينو لاعب ليفربول ومن أجل تعويض رحيل نيمار دا سيلفا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي. 


انضمام صلاح إلى برشلونة يعد مغامرة كبيرة، فبعد تألق كبير في الريدز، يضحي الفرعون بكل شئ ببساطة شديدة، ولكن على الجانب الآخر، اسم الفريق الإسباني، يغري أي لاعب، الأمر يعتمد على شخصية اللاعب المصري، هل سيخوض المغامرة أم يستمر في الريدز؟


خطة فالفيردي تخدم اللاعب أم تقف ضده؟


فالفيردي


بالنسبة للأمور الفنية، ليفربول يختلف تماما عن البارسا، لاسيما وأن أي فريق يواجه البلوجرانا، يعتمد على الدفاع فقط.


التكتل الدفاعي، لا يخدم صلاح، لاسيما وأن أهم ما يميزه هو السرعة، لذلك يحتاج دائما إلى مساحات، من أجل الوصول إلى المرمى.


رحيل نيمار بالطبع أعطى فرصة كبيرة لانضمام صلاح إلى البلوجرانا، لاسيما وأن الفريق يحتاج إلى التدعيم خاصة على المستوى الهجومي.