التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

"عرّاف دمياط".. انتحل صفة طبيب وأجرى عمليات جراحية خطيرة

دمياط - دوت مصر 


قررت النيابة العامة بدمياط، اليوم الخميس، حبس شخص انتحل صفة طبيب بمستشفى طوارئ كفر سعد، وقام بإجراء الكشف الطبي على عدد من المرضى، فضلاً عن إجراء عدة عمليات جراحية لمرضى العظام 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وأستدعت النيابة العامة الدكتور السيد صيام، مدير المستشفى، لسماع أقواله، كما تحفظت على تذاكر دخول المرضى والتي قام الطبيب المزيف بتوقيع الكشف الطبي عليها كما تحفظت على بطاقتي رقم قومي تخص المتهم المذكور واحدة محمد جمال سيد سليمان طبيب عظام والأخرى طبيب نساء وتوليد.


كما تحفظت النيابة العامة على مخاطبات بين وزارة الصحة إلى مديرية الصحة بدمياط تفيد انتدابه للعمل بالمستشفى، كما تم التحفظ على مستندات وأوراق اختام حية من الطبيب المزيف تفيد سابقة عمله بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظتي شمال سيناء والقاهرة.


وأكدت تحريات المباحث أن المتهم جاء منذ أسبوع من أجل التعاقد من مستشفى طوارئ كفر سعد وبدء في العمل تحت الاختبار وتهرب من دخول غرفة العمليات عدة مرات ولكنه دخل ضمن فريق طبي لإحدى جراحات العظام، على طريقة دور عادل إمام في مسلسل "العرّاف".


وفى ذات السياق، وصلت لجنة من الوزارة الصحة للتحقيق فى تلك الواقعة وقامت بفحص كافة المستندات الخاصة بدفاتر الحضور والانصراف ودفاتر تسجيل مرضى الاستقبال والطوارئ وتذاكر دخول المرضى الذى قام الطبيب المذكور بتوقيع الكشف الطبى عليهم. 


وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تشككت ممرضة بالمستشفى تدعى فادية فى سلوك المتهم وخاصة عندما أمسك بإحدى الاشاعات بالمقلوب ولم يستطيع تشخيصها وأخطرت أيمن مصطفى طبيب العظام الذى إرتاب فى تصرفاته وأبلغ مدير الدكتور السيد صيام مدير المستشفى والذى قرر تفقد محتوياته تبين أنه يحمل بطاقتى رقم قومى إحداهما أخصائى نساء وتوليد، والآخر أخصائى عظام، وعند مواجهته تبين على المذكور حالة من الارتباك، فتم إخطار مركز شرطة كفر سعد، وتم تحرير محضر بالواقعة والقاء القبض عليه وعرضه على النميابة العامة التى قررت حبسه.


اقرأ أيضًا..


المباحث تواصل جهودها لكشف غموض العثور على جثة بترعة سندسيس بالغربية