التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين "الاستثمار" و"المصرية لمكافحة سرطان الثدي"

 "مصر بالوردي ولسه مكملين".. حملة كبيرة للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، الذي احتل المركز الثاني في أكثر السرطانات التي تصيب السيدات، وجاء ذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار، والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وتنقسم الحملة لأجزاء عدة، هي "بالضحكة اتجمعنا"، و"تنس من أجل الشفا"، و"تعبري عن نفسك"، و"تألقي بجمالك".


وزارة الاستثمار


وقال الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام، ورئيس قسم الثدي بالمعهد القومي للأورام، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة تتميز بالتنوع والترفيه لرفع الوعي بسرطان الثدي.


مواجه سرطان الثدي


وأضاف رئيس قسم الثدي بالمعهد القومي للأورام،  أن  الهدف الأساسي من الحملة  هو نشر التوعية عن المرض في كل الأماكن ولجميع القطاعات وأهمية الكشف المبكر فكلما أكتشف المرض مبكراً كلما كانت نتائج العلاج ناجحة. 


كما أوضحت الأستاذة غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، أن المؤسسة تتبع العديد من الخطوات الممنهجة والتي تحدث في نفس الوقت، مشيرة إلى وجود حملتين على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة وهما حملة "مصر بالوردي" للاكتشاف المبكر وحملة "سرطان الثدي الانتشاري" وذلك لما يصادف اليوم العالمي لسرطان الثدي الانتشاري 13 أكتوبر بشهر أكتوبر للتوعية.  


البينك وسرطان الثدي


واستهلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي فعاليات شهر أكتوبر بإنطلاق أول فعالية وهي توقيع بروتوكول تعاون  مع معالي وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر،  ويهدف ذلك البرتوكول إلى،  إقامة ندوة تثقيفية لجميع السيدات العاملات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي والغرض منها التوعية بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، وإجراء فحوصات طبية بمقر الوزارة لعدد 300 سيدة فوق سن الأربعين، وتقديم أشعة الماموجرام للعاملات التي تحتاج إلى هذه الأشعة.


اقرأ أيضًا


ندوة في "صحة بني سويف" عن "سرطان الثدي"


عقب وفاة "ميرزاخانيل".. تعرفي على أبرز مراكز علاج سرطان الثدي