التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس الوزراء: الإسكندرية تشهد خلال الفترة المقبلة مشروعات كبرى

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن هناك جهود تبذل من وزارة الري للمحافظة على مناسيب المصارف وكميات المياه بالدولة، بخاصة في الشتاء الذي يشهد سقوط الأمطار، خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية.


إنجازات


قال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن المرحلة الحالية تشهد إنجازًا غير مسبوق من حيث آداء أجهزة الدولة، منوهًا إلى وجود استثمارات ضخمة في مشروعات الطرق تصل إلى 8 آلاف كيلومتر طولي، بالإضافة إلى 600 ألف وحدة إسكان اجتماعي وزيادة الفصول في المدارس، ومشروعات في مجال الكهرباء.


محافظات الصعيد


أشار شريف إسماعيل إلى أن كل المحافظات تلقى نفس العناية والاهتمام على مستوى تنفيذ المشروعات، خاصة الصعيد والمناطق الحدودية، لافتًا إلى أن الاستثمار ممتد لكل ربوع مصر في إطار التنمية الشاملة للبلاد والنمو الاحتوائي الذي يوزع على الجميع.


التمويل


تابع: يجري مراجعة كل المشروعات التي توقفت لسنوات مضت ويتم العمل على إعادة تشغيلها وحل المشكلات، والعمل يجري بسرعة كبيرة في إطار خطة التنمية ويجري تدبير التمويل اللازم لإنهاء هذه المشروعات.


مشروعات


أنهى إسماعيل كلمته بأن معدلات العمل في المرحلة الحالية أضعاف ما كان يتم قبل ذلك، وقانون الاستثمار يوفر الكثير من التسهيلات للمستثمرين حتى يمكن زيادتها، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية ستشهد خلال الفترة المقبلة مشروعات كبرى منها محور المحمودية والترام.



اقرأ أيضًا


بدء لقاء رئيس الوزراء بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية