التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| فئران بالوجبات وملوخية في الثلاجات.. مستشفيات «تعيش أنت»

أزمة وراء أخرى، ربما يكون ذلك الوصف هو الأنسب لبعض المستشفيات الحكومية، بعد أن تغلغل الفساد في أروقتها بمختلف المحافظات، ما جعل الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود، وفي هذا الإطار ترصد "دوت مصر" خطايا المستشفيات خلال الفترة الأخيرة.


فئران داخل وجبات الأطباء


مؤخرًا تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مجموعة صور قيل إنها وجبة لأحد أطباء مستشفى أسوان الجامعي، والتى احتوت على فأر داخل الطعام، ما عكس مدى الإهمال الكبير الذي ضرب منظومة الصحة، ولم يستثن حتى الأطباء، الغريب في الواقعة أن الصور المتداولة أوضحت وجود الفئران حية داخل الوجبات، ما جعل علامات الاستفهام توضع حول كيفية حدوث الواقعة، وتوقع البعض أن تكون بفعل فاعل.


فأر داخل وجبة الأطباء بمستشفى أسوان الجامعي


الإصابة بأمراض مزمنة


الواقعة السابقة لم تكن الأولى التي  أظهرت مدى الإهمال داخل أروقة المستشفيات المفترض تجهيزها على أعلى مستوى لاستقبال وعلاج المرضى، ففي مستشفى المطرية التعليمي، رصد "دوت مصر" 19 مايو الماضي، وجود فئران داخل قسم الأسنان الطبي بالمستشفى، مع وجود بعض المخالفات الأخرى التي تمثلت في استخدام مواد منتهية الصلاحية تعود إلى 5 أعوام ماضية، ما تصيب المرضى بأمراض مزمنة على رأسها فيروس سي، ومرض الإيدز.


فئران داخل عيادات الأسنان بمستشفى المطرية


خلو المستشفى من الأطباء


واستمرارًا لمسلسل الفضائح نشر "دوت مصر"  مقطع فيديو يثبت خلو مستشفى بولاق الدكرور العام من الأطباء والممرضين منذ الصباح الباكر وحتى الساعة الخامسة عصرًا، مع وجود سيدة مسنة تعاني من مرض المرارة تتواجد أمام بوابة المستشفى في انتظار أن يسعفها الأطباء غير المتواجدين من الأساس!!.


الكارثة الكبرى أوضحها لنا رامي البنا، أحد المرضى المترددين على المستشفى قائلًا: "تواجدت في قسم الاستقبال الخاص بالمستشفى منذ الصباح وانتظرت أكثر من 7 ساعات لحين تواجد أي طبيب يساعدني"، مشيرًا إلى خلو المستشفى من العاملين أيضًا حتى عربات الإسعاف المتواجدة داخل المستشفى، دون سائقين، ليجد المكان "بيهش وينش".


مستشفى بولاق الدكرور


ملوخية في ثلاجة المستشفى


وعلى نفس المنوال في مخالفة لوائح وقوانين وزارة الصحة، تلقى  المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، العديد من شكاوى المترددين على مستشفى لتكامل بقرية نجع سبع، ما دفعه إلى القيام بزيارة مفاجئة للمستشفى ليجد مشهد أكثر غرابة مما كان يتوقع، حيث عثر على "ملوخية وفلفل ونعناع" وبعض الخضراوات داخل ثلاجة الأمصال بالمستشفى، وعلى الفور تم تحويل القائمين على العمل للتحقيق.


ملوخية داخل ثلاجة المستشفى


اقرأ أيضًا..


(2-2) مستندات| 25 مليون جنيه خسائر بـ «العربية للأدوية».. ومسؤولو الشركة «من بنها»