التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 6 طرق ذكية للمذاكرة الصحيحة مع الأطفال

المذاكرة، واقع مؤلم تعيشه الأمهات كل يوم بين صداع "يابني اقعد ذاكر"، وبين "الامتحانات قربت"، وتتكرر نفس المشاكل والخناقات اليومية ومحاولة الطفل الهرب من ضغط المذاكرة ويبدأ في السرحان واللعب والطلبات التي لا تنتهي.


وبغض النظر أن كمية المناهج والمواد قد تسبب ضغط فعلاً على الطفل لكن في النهاية المذاكرة وحل الواجبات شيء ضروري، هناك الكثير من الأفكار تسهل هذه المهمة تجنب مشاكل خناقات الهوم ورك، على قناة "أسلوب" وجدنا طرق عملية قد تساعد في حل هذه المشكلة يمكنك تجربتها مع طفلك.


هناك عدة حيل مجربة منها "اتمسكنى لحد ما تتمكني" اغمريهم بحنانك وحبك وامدحي في صفاتهم وشجعيهم، والحيلة الثانية هي "الاتفاق" اكتبي في ورقة كل المهام والدروس المطلوبة منكم، وبعد الانتهاء من نقطة قوموا بالشطب عليها، هذه الطريقة تجعل طفلك يلتزم بالمكتوب في الورقة.


استخدمي المنبه لتقسيم وقت المذاكرة، حددي راحة مثلاُ كل نص ساعة، وعندما يرن جرس المنبه يأخذ راحة، تقسيم الوقت يشعر طفلك أنه يذاكر لأوقات صغيرة.


اقرأ أيضاً: مع المذاكرة.. كيفية حساب فترة تركيز طفلك؟


استخدمو التلوين والأقلام في المذاكرة وخاصة مع المواد الصعبة والملئية بالتفاصيل، مثل الخرائط والعلوم.


اللوحة الذكية، حيلة أخرى لتدوني عليها الدروس أو النقاط التي ينساها طفلك، وكل يوم خصصي لها وقت للمراجعة عشر دقائق مثلاُ، هذه الحيلة تساعد في التركيز على نقاط ضغف طفلك وتقويته فيها بشكل فعال.


اقرأ أيضاً..


صور|"لو بيسرح في المذاكرة".. 10 ألعاب لزيادة تركيز طفلك


مصروف الولاد امتى وليه؟


للأمهات.. خطتك للفوز في معركة المذاكرة