التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

إزاي تشتري كرنب حلو من السوق

بدأ موسم محشي الكرنب أو بلغة خبراء الأرصاد موسم الشتاء، وبه تحلو الأكلات المصرية المليئة بالدفء مثل محشي الكرنب إلى جوار طبق الملوخية والبط المحمر.


والستات المصريات حزن الشهرة العالمية في عمل المحشي الكرنب، ولكن شراء الكرنب هو الاختبار الأقوى لمكافأة ست البيت ولأن حلاوة المحشي تأتي من الخلطة والكرنبة الحلوة فإليكِ دليل شراء الكرنب.


موسم محشي الكرنب


رائدات النقاوة من السوق المصري في كيف تشتري كرنبة حلوة.


1 - ورق الكرنبة


ابحثي عن الكرنبة التي يكون ورقها مشدود ومتماسك وليس لين وذبلان لأن الورق الذبلان علامة على أن الكرنبة ظلت اكثر من يوم عن البائع وليس طازجة وسوف يأخذ الورق وقت في الطهي ويكون صعب المضغ


بقع وأخرام في الكرنب


2 - البقع والأخرم الصغيرة


لا تشتري الكرنبة التي يوجد بأوراقها بقع صغيرة صفراء أو نقر صغيرة تشبه الأخرام أو حروق النار، لأنه غالباً مصابه بأحد اليرقات أو الديدان التي دخلت إلى داخل الكرنبة.


ورق الكرنب


3 - الورق الفاتح


ورق الكرنبة الخارجي يجب أن يكون أخضر لا يوجد به بقع وبعد إزالتك لأول ورقتين يجب أن يكون الورق الداخلي فاتح اللون أبيض ناصع.


موسم محشي الكرنب


4 - مكبوسة وليس مورقة


أن تضغطي على الكرنبة وتجديدها غير قابلة للضغط وقلبها صلبا بعض الشيء فهذا يعني أنها مكبوسة وكل ما بداخلها ورق، أما إذا ضغطي على باطن الكرنبة بكف يدك وتجدي يدك تغوص للداخل فهذا يعني أنها خالية من الورق ومليئة بالعروق الصغيرة.


حزر الكرنب
 


5 - عنق الكرنبة


جذر الكرنبة يجب أن يكون أبيض وقوي وصلب جداً ولونه أبيض وابتعدي عن الجذور زرقاء اللون، والتي يوجد بها بقع سوداء أو علامات عفن خضراء.


موسم محشي الكرنب


6 - لا تشتري الكرنبة الثقيلة


لا تطعمي في شراء الكرنبة الثقيلة الوزن لأن ورقها يكون من الداخل متشابك وملتف على بعضه البعض ولا يصلح للتقطيع والحشو، تفقدين الكثير من الورق في تنظيف الكرنبة، أو الكرنبة المتوسطة الوزن فتجدي ورقها متفرق وسهل التقطيع.


موسم محشي الكرنب


7- الكرنبة البيضوية الشكل أفضل من المدورة


عادة ما تنقسم النباتات إلى ذكر وأنثى، ويقولون دائماً أن المدورة أنثر والبيضاوية أو المطولة ذكر، ولكن في الكرنب ينصحون بأن تختاري البيضاوية بعض الشيء للمحشي والمدورة بالكامل للسلطة، وهذا القابلة الورق في الطهي وطعمه.



اقرأ أيضاً:


إزاي تعملي محشي كرنب مظبوط؟