التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

مشيرة خطاب: في رقبتي دين للمصريين رئيسا وحكومة وشعبا

قالت السفيرة مشيرة خطاب، إنه لا سلام بدون المرأة، معربة عن امنتنانها لمبادرة "المرأة صانعة السلام" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، موجهه الشكر للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، على دعم المجلس لها باليونسكو: "يعجز لساني عن تقديم الشكر للدكتورة مايا مرسي".


وأضافت خطاب، خلال احتفالية "المرأة صانعة السلام"، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي  بالتعاون مع جمعية محبي مصر السلام ودار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والسفراء إلى جانب هاني عزيز – أمين عام جمعية محبي مصر السلام، قائلة: "كنا على اتصال دائم ولم تتأخر الدكتورة مايا مرسي عن تقديم كل الدعم وفخورة بها وبالمجلس القومي للمرأة ودعم الرئيس للمجلس وإدراكه بدور المرأة وإن شاء الله نستكمل المسيرة" .


وأكدت السفيرة مشيرة خطاب: "افخر اننا خضنا التحدي مسلحين بالسلام والتناغم والمسؤولية التاريخية التي تحملها مصر عبر التاريخ، ولم أكن أعلم أنني في رحلة عظيمة لقلوب المصريين وقف خلفي فيها أكثر من 90 مليون".


وتابعت "لم نفز بالمنصب لكن كسبنا السباق وخضنا التحدى بالشرف والنزاهة وفي رقبتي دين للمصريين رئيسًا وحكومة وشعبًا ومنظمات" .


واستطردت: "انتهى السباق الرسمى ولكن لم ينتهى السباق الشعبى فاليوم ومن خارج جدران اليونسكو دعونا نستثمر القوى التى يخوضها المجتمع المدني لنستلهم الغايات التي أنشئت من أجلها منظمة اليونسكو كي تنعم الشعوب بالسلام، سلام كفالة حقوق البشر دون تمييز وسلام احترام القانون، وسلام الاحتفال بالتنوع الثقافي والديني، وسلام إعلاء قيم الكرامة والعدالة والحرية، هذه هي المبادئ التي تربينا عليها ".


اقرأ أيضًا


مايا مرسي: المرأة المصرية الأكثر تضررا من تبعات الإرهاب