التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

فى عيد ميلادها.. مشوار حورية فرغلي الفني من الفروسية للنجومية

نجحت النجمة حورية فرغلي، فى أن تصبح أحد أبرز نجمات الفن بفضل موهبتها الفنية وجمالها، حيث اشتهرت خلال مسيرتها الفنية بأدوار المرآة الشعبية، ولكن كانت تلك الشخصية هى أبعد ما يكون عن حقيقتها .


وفي عيد ميلادها الـ40 يرصد "دوت فن" أبرز المحطات التى مرت بها حورية فرغلي منذ نشأتها  :


ولدت حورية فرغلي بالإمارات من عائلة أرستقراطية ميسورة الحال، فوالدها هو دكتور الأوعية الدموية مدحت فرغلي، وكانت دراستها بعيدة كل البعد عن المجال الفني، حيث درست إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة، قبل ممارستها لرياضة الفروسية التى حصدت من خلالها العديد من الجوائز المحلية والدولية، ولكن شاء القدر أن تحرم من إكمال مشوارها باللعبة، بعد أن سقط من على الحصان وأنكسر أنفها، حيث حذرها الأطباء من العودة للعبة مرة أخرى .


حورية فرغلي تلعب الفروسية


وبعد عودتها من إنجلترا قررت حورية اقتحام عالم التجميل، بإمتلاكها أحد مراكز التجميل حيث أصبح لها العديد من الزبائن، وربما يكون ذلك المركز هو أحد الأسباب الرئيسة لدخولها المجال الفني، حيث كانت "مي" مساعدة المخرج الراحل يوسف شاهين إحدي زبائنها، حيث عرضت عليها اقتحام المجال الفني وعمل "كاستينج" مع المخرج الراحل يوسف شاهين، لينصحها بتعلم التمثيل قبل أن يشركها بأعماله الفنية.


وبالفعل تعلمت أصول التمثيل بإحدي ورش التمثيل الكبرى، ولكن يوسف شاهين توفي قبل أن يشركها بأحد أعماله، ولكن موهبتها الفنية وجمالها، جعلت المخرج خالد يوسف، يرشحها لتجسيد شخصية "فجر"، وهو الدور الذى فتح عليها هجوما كبيرا من قبل العديد من النقاد والمتابعين، بسبب جرآة مشاهدها والشخصية التى جسدتها .


كلمني شكرا


وكانت إنطلاقتها الحقيقة بعد عام من فيلم "كلمنى شكرا"، من خلال دورها المميز بمسلسل "دوران شبرا" الذى شاركها ببطولته جسدت الفنان هيثم ذكي من خلاله شخصية "عزة" وهي فتاة شعبية ، حيث ساهم نجاحها بالعمل فى ترشيحها لمشاركة العديد من الفنانين فى أفلامهم بالشخصية الشعبية، والتى كان أبرزها فيلم "عبده موتة" مع محمد رمضان، فيلم "سالم أبو أخته" مع محمد رجب، "القشاش" مع محمد فراج .


عبده موتة


واقتحمت حورية عالم البطولة النسائية من خلال مسلسل "حكايات بنات" مع كل من دينا الشربيني وريهام أيمن وصبا مبارك ، حيث جسدت من خلاله شخصية "كامليا" والتى تعد الأقرب لشخصيتها الحقيقة، حيث ساهم نجاح المسلسل فى إنتاج جزئين جديدين .


وقررت حورية فى السنوات الأخيرة الإبتعاد عن تقديم الشخصية الشعبية والتنويع بأعمالها، حيث قدمت الكوميديا للمرة الأولي فى تاريخها بفيلم "نظرية عمتي"، والشخصية الحالمة التى تعيش عالما وهميا بفيلم "ديكور" .


وجاءت أول بطولة مطلقة لحورية فى عام 2015 من خلال مسلسل "ساحرة الجنوب" الذى ينتمي لنوعية مسلسلات الرعب، حيث حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وهو مادفع الشركة المنتجة لإنتاج جزء ثاني من العمل الذى حقق نسب عالية من المشاهدة.


ساحرة الجنوب


وكانت آخر أعمال حورية فرغلي الفنية فى موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "الحالة ج"، وتنظر حاليا عرض فيلمها السينمائي الأخير "طلق صناعي" بدور العرض السينمائية، حيث تم الإنتهاء من تصويره خلال الأشهر الماضية .


أقرأ أيضا..


في يوم ميلادها.. فراشة السينما التي هزمها المرض بعد 15 عاما وتفككت عائلتها


خشية الإفلاس وذل "لقمة العيش".. فنانون يأمنون مستقبلهم بمشاريع تجارية