التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

زولا نجم إيطاليا السابق: عدم التأهل للمونديال لن يكون مأساة

قال جيانفرانكو زولا نجم منتخب إيطاليا السابق إن عدم تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم المقبلة، أمر سئ لكنه لن يكون مأساة، مشيرا إلى أن المنتخب يفتقر للنوعية العالية من اللاعبين.

وتخوض إيطاليا مباراة الملحق أمام منتخب السويد لتحديد الصاعد لنهائيات مونديال روسيا 2018، بعدما احتلت المركز الثاني في مجموعتها بعد إسبانيا.

وقال زولا، الذي سجل عشرة أهداف لمنتخب الأتزوري فى 35 مباراة -في تصريح لصحيفة "لاريبوبليكا"- :"عدم التأهل يعد مأساة؟ بالطبع لا أتذكر حين خرجت ألمانيا من بطولة أمم أوروبا عام 2000 فقد كانت هذه الواقعة الدافع وراء العودة القوية لألمانيا في السنوات التالية لتحتل قمة الكرة العالمية".

وقال إن الفرق الإيطالية ظلت لفترة طويلة تركز على النتائج وليس الأداء، وهناك نقص في النوعية المتميزة من اللاعبين، وفي زمني كان هناك سبعة أو ثمانية بدائل لكل مركز من المراكز في الملعب على عكس الوضع الحالي".

وأضاف أن إيطاليا تعاني من أجل تقديم لاعبين مبدعين على عكس إسبانيا -على سبيل المثال- التي تملك العديد من اللاعبين الرائعين.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1841162042862965&width=500" width="500" height="412" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>