التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

مدرب موناكو: فرصنا في التأهل "صعبة"

 


أكد ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي، أن فرص فريقه في التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا باتت صعبة للغاية، بعد الخسارة أمام بشكتاش التركي (1-2) مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وصرح جارديم عبر صحيفة (ليكيب) الفرنسية قائلا: "عشنا ليلة صعبة للغاية، لأننا خسرنا مباراة مهمة على ملعبنا ووسط جماهيرنا، لقد بذل اللاعبون أقصى جهد لديهم، لم يحالفنا التوفيق في الشوط الأول، واستغل المنافس عامل الخبرة".

وأضاف المدرب البرتغالي: "فرص موناكو في التأهل باتت صعبة للغاية، رغم أنه يتبقى نصف المشوار وسنواجه أندية تملك 3 و4 نقاط بينما يملك موناكو نقطة وحيدة".

وشدد مدرب موناكو: "علينا التعافي وتجاوز أزمة هذه الخسارة خاصة أن الفريق تنتظره مباراة مهمة في الدوري أمام كان يوم السبت المقبل".

وبرر جارديم أسباب تراجع النتائج بسبب افتقاد اللاعبين التركيز في الأوقات الحاسمة مما كلف الفريق اهتزاز مرماه بأهداف في الدقائق الأخيرة بمباراتي ليون ومونبيليه بالدوري، مشيرًا إلى أن الهدف الثاني لبشكتاش جاء من تسلل واضح.

واختتم: "علينا تجاوز هذه المرحلة الصعبة، ما يحدث لموناكو أمر وارد في كرة القدم".

في المقابل قال سينول جونيس المدير الفني لبشكتاش إن موناكو لن يفقد الأمل في التأهل لأن كل شيء وارد في كرة القدم، مؤكدًا في الوقت ذاته أن فريقه لم يضمن الصعود لدور الـ16 رغم تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية.

وواصل مدرب الفريق التركي: "كانت ليلة رائعة لأننا حققنا المكسب خارج ملعبنا أمام فريق مميز للغاية، كما أن الخروج بالتعادل كانت نتيجة جيدة بالنسبة لنا".

وأشاد المدير الفني لبشكتاش بالتزام لاعبيه مؤكدًا أن الفريق لعب بشكل جماعي مميز، وتحقيق 3 انتصارات متتالية تجعله متفائلاً بالمستقبل، لأن ذلك مؤشر للعمل الجيد للفريق الذي يضم مزيجًا من عناصر الخبرة والشباب لزيادة إيقاع اللعب.

واختتم سينول جونيس: "بالفعل وضعنا قدمًا في دور الـ16 ولكن لم نضمن شيئًا بعد، هدفنا التأهل وكذلك موناكو قادر على الصعود ونعمل خطوة بخطوة ونكتسب الثقة تدريجيًا".