التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

التصريحات الكاملة لمدرب توتنهام بعد التعادل أمام ريال مدريد

أشاد ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام بأداء لاعبي فريقه بعد المستوى المميز الذي ظهروا عليه أمام ريال مدريد اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1-1) على ملعب سانتياجو برنابيو، بدوري أبطال أوروبا.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي، عقب المباراة التي جرت لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات: "مهمتنا الكبيرة كانت تتمثل في منافسة فريق بحجم ريال مدريد على ملعبه. أعتقد أنَّنا نجحنا في ذلك".

وتابع: "علينا أن نتَّخذ هذه المباراة كدفعة إيجابية، فقد جعلتنا نؤمن أكثر بأفكارنا، وأثبتت امتلاكنا لحلول مختلفة".

وعن شراكة هاري كين، وفيرناندو لورينتي للمباراة الثانية على التوالي، أوضح: "الهدف من إشراك كين، ولورينتي، هو إعطاء كين حرية أكبر، وسط مدافعي ريال مدريد".

وأضاف: "فيرناندو، أدى مباراة كبيرة بمنطقة الوسط، رغم عدم التحاقه بنا خلال فترة الإعداد قبل بداية الموسم. أعتقد أنَّنا استفدنا من خبرته ومساهمته في الوصول لهذه النتيجة الرائعة".

وأكمل: "كانت فرصة عظيمة لإثبات قدراتنا على منافسة الفرق صاحبة المستويات العالية. في مثل هذه المباريات العقلية الخاصة بك تكون المفتاح لتحقيق نتيجة جيدة".

وأشاد المدرب الأرجنتيني بتصديات هوجو لوريس الذي كان، برفقة كيلور نافاس، أحد أبطال المواجهة بين الفريق الإنجليزي والفريق المدريدي بقيادة زين الدين زيدان.

وقال: "كان هوجو لوريس رائعا. حظينا نحن بالفرص الأخيرة. تكافئك كرة القدم أحيانا، ولا تكون عادلة في أحيان أخرى".

وأضاف: "لكن اعتقد أن ريال مدريد سنحت له فرصتان كان حارسنا حاسما فيهما.. كيلور نافاس تصدى لفرص كين أيضا".

وواصل: "كرة القدم هي كرة القدم. أداء هوجو مساء اليوم كان رائعًا. يستحق تقديرا خاصا. أقول إنه ضمن الأفضل في البريمييرليج واليوم سنحت لنا الفرصة لرؤية لماذا هو أحد الأفضل في العالم. كان المستوى خياليا".

وتابع: "المنافسة مع فريق مثل ريال مدريد.. كنا بحاجة لفعل ذلك أمام فريق على أعلى مستوى. نحن في مرحلة بناء شاملة وهذا يعزز رؤيتنا. نحن الآن في مركز جيد في المجموعة بسبع نقاط. ثم يأتي دورتموند وأبويل ولكل منهما نقطة واحدة. تعني لنا هذه النقطة الكثير كي نتمكن من التأهل".

وأبرز: "كانت فرصة رائعة كي نظهر أننا قادرون على المنافسة. على المستوى الذهني والنفسي هذا أمر مهم. نلعب أمام فريق معتاد على المنافسة بهذا المستوى".

واختتم: "نواصل البناء، جمعنا سبع نقاط في دور المجموعات العام الماضي ولدينا الآن الرقم نفسه. يجب أن يمنحنا ذلك الثقة في الطريق الذي اخترناه".