التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تألقه بدوري الأبطال.. هل ينقذ محمد صلاح "رئيس برشلونة"؟

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه، ليفربول الإنجليزي، لاكتساح مضيفه ماريبور السلوفيني 7 -0، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وفرض محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف الريدز، نفسه نجمًا للشوط الأول حيث استطاع إحراز هدفين وصناعة هدف آخر.


أرقام الدولي المصري، تتحدث عن تفوقه الواضح، وتؤكد أهميته بالنسبة ليورجن كلوب، المدير الفني للريدز، خاصة في المباريات التي يلعبها الليفر خارج الأرض.


صلاح نجح في إثبات تألقه، بليلة اكتسح فيها الريدز نظيره السلوفيني، بـ"7" أهداف دون رد، لذلك الأمر يعد نجاحا كبيرا للفرعون المصري.


صلاح وفيرمينو


نجح صلاح، وفيرمينو، ثنائي الريدز، في التألق بشكل كبير خلال اللقاء، بالإضافة إلى فيليب كوتينيو، الضلع الثالث في هجوم الليفر.


التفاهم الواضح الذي ظهر بين الثنائي صلاح وفيرمينو، أدى إلى قوة هجومية كبيرة لأبناء يورجن كلوب.


ظهرت القوة الهجومية لنجوم ليفربول، جليا في الهدف الثالث، وتلك الصورة توضح قوة اللاعب الدولي المصري، عندما يدخل إلى العمق، ويساعد فيرمينو.


تحرك الدولي المصري، في العمق، أعطى حلولا كثيرة، ليورجن كلوب، وأصبح الاستغناء عن فيليب كوتينيو، أمرا سهلا، في وجود ثنائي قوي مثل صلاح وكوتينيو.


صلاح وفيرمينو


طموحات رئيس برشلونة


جوسيب ماريا بارتوميو.. رئيس نادي برشلونة الإسباني، الذي يعيش فترات صعبة، في ظل هجوم جماهير البلوجرانا عليه، بسبب الأداء الضعيف لإدارة النادي، بفترة الانتقالات الماضية.


رحيل نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان، جعل جماهير البلوجرانا تهاجم بارتوميو، بل تنظم حملات لسحب الثقة منه، والإطاحة به.


فشل التعاقد مع فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول، أدى إلى زيادة هجوم جماهير البارسا، على رئيس النادي، خاصة أن رغبة نجم الريدز كانت واضحة أمام الجميع في الانتقال لبرشلونة.


يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، هو الذي وقف عائقا أمام إتمام الصفقة، وقضى على طموحات رئيس برشلونة، الذي كان يسعى للتعاقد مع اللاعب من أجل تهدئة الجماهير.


تألق صلاح وفيرمينو، والتفاهم الواضح بينهما، أعطى كلوب حلولا هجومية كبيرة، بالرغم من أهمية كوتينيو، ولكن غيابه لن يؤثر على الريدز، في ظل وجود الدولي المصري.


السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. هل يسمح كلوب لكوتينيو بالرحيل عن ليفربول والانضمام لبرشلونة في يناير، بعد تألق صلاح الفترة الماضية؟


إذا سمح يورجن برحيل كوتينيو إلى برشلونة، بسبب تألق وإبداع اللاعب الدولي المصري، سيخرج رئيس النادي الكتالوني من أزمته، وسينجح في تهدئة الجماهير الغاضبة، وبهذا يصبح صلاح منقذا لبارتوميو.