التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

بعد هاشتاج "ME TOO".. نجمات هوليوود يكشفن تفاصيل تعرضهن للتحرش

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، "هاشتاج" يحمل اسم "ME TOO"، يهدف لخلق فرصة للسيدات والفتيات التي تعرضن للتحرش الجنسي، لسرد تفاصيل ما حدث معهم بشكل جرىء، ودعم ضحايا التحرش والعنف ضد المرأة.


وجاء ذلك بعد اتهامات الفنانة روز مكجوان للمنتج الأمريكي هارفي وينشتاين، بالتحرش، حيث تفاعلت العديد من الفنانات مع القضية، ويرصد "دوت فن" اعترافات مشاهير هوليوود بما حدث معهم من تحرش واعتداءات جنسية .


مادونا


كشفت المغنية الأمريكية مادونا عن تعرضها للاغتصاب فى عامها الـ19، عندما كانت ذاهبة لأحد دروس الرقص، وفوجئت بالباب مغلقًا، وكانت تحتاج لمال لإجراء مكالمة من إحدى الهواتف العامة، ولكن أقنعها أحد الأشخاص بإجراء المكالمة من منزلة وانتهى الأمر بالاغتصاب.


مادونا


مارلين مارنو


تعرضت الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مارنو للاعتداء الجنسي فى سنوات نشأتها الأولى من قبل العديد من الرجال، وكانت دائما تفصح عن ما تعرضت له.


مارلين مارنو


ليدي جاجا


تعرضت المغنية الأمريكية ليدي جاجا للاغتصاب على يد منتج اسطوانات "CD" يكبرها بعشرين عاما، وكانت وقتها تبلغ 19 عاما، وقالت جاجا حول الحادثة: "عندما تمر بصدمة كهذه لابد أن تشعر بصدمة عصبية وآلم نفسي وعاطفي كبير.. وتشعر حينها أنك تكره جسدك.. ولكنها رفضت الإفصاح عن اسم المعتدي".


ليدي جاجا


أوبرا وينفري


قامت مقدمة برامج الأشهر فى العالم أوبرا ونيفري بواحدة من أكثر المواقف شجاعة حين واجهت جمهورها عندما تعرضت للاغتصاب أكثر من مرة على فترات متفاوتة من حياتها، المرة الأولى التى تعرضت ونيفري للإغتصاب كانت فى التاسعة من عمرها على يد أحد أبناء عمومتها، ثم حملت من أحد أقربائها وهي فى سن الرابعة عشر، بعد سلسلة من الاغتصابات، ولكن توفى الطفل بعد ساعات قليلة من ولادته، وهو مالم تستطع وينفري نسيانه.


أوبرا ونيفري


أشلي جود


واحده من الممثلات الأعلى أجرًا فى هوليوود، ولكنها مرت أيضًا بالإعتداء الجسدي والإغتصاب عدة مرات خلال طفولتها وفى نضجها، حيث كتبت فى مذكراتها أنه تم إستدراجها فى مبنى فارغ من قبل شخص غريب، الذي قال أنه كان على وشك أن يعطيها لعبة قيمة ثم تحرش بها، وعلى الرغم من أنها تمكنت من صد الإعتداء إلا أن أهلها رفضوا تصديقها، وبعد ذلك تم الإعتداء عليها خلال أيام عملها كعارضة أزياء.


اشلي جود


باميلا أندرسون


تعرضت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية باميلا أندرسون للإغتصاب مرتين، الأولى عندما كانت فى عمر السادسة على يد جليسة الأطفال الخاصة بها، والثانية عندما كانت فى عمر الـ12 عام على يد عشيق إحدى صديقاتها الذى كان يبلغ فى الوقت الحالى حوالى 15عام، وتقول أندرسون وجدت صعوبة فى الثقة فى البشر وقتها وكنت أريد الموت.


باميلا أندرسون


ريتا هيوارث


اعتاد والد الممثلة الأمريكية ريتا هيوارث على إغتصابها حينما كانت طفلة، حيث كان يدربها ويسافر معها مسافات بعيدة عن المنزل لأجل تدريبات على الرقص مما أتاح له الفرصة على ضربها وإغتصابها مرتين يوميًا، وكانت تظن أن تلك هى العلاقة الطبيعية بين الأب وأبنته، لتكتشف بشاعة ما تعرضت له بعدما كبرت فى السن قليلًا.


ريتا هيوارث


تيري هاتشر


تعرضت الممثلة الأمريكية تيري هاتشر للاعتداء الجنسي من قبل عمها، عندما كانت تبلغ من العمر 5سنوات، وفي عام 2002 اتهم عمها باغتصاب فتاة في الرابعة عشر من عمرها وأدى ذلك إلى انتحاره، وتقدمت هاتشر بشهادتها ضد عمها وأفصحت عن ما حدث لها مسبقًا، وتسببت في اعتقاله 14 سنة.


تيري هاتشر


كوين لطيفة


تعرضت الممثلة الأمريكية كوين لطيفة للاعتداء الجنسي فى السن المبكر، ولم تجرؤ على الاعتراف لوالديها عن الحادثة، وتقول عنها: "كنت طفلة صغيرة ولم يكن لي أي سيطرة على الوضع.. لقد أنتُهكت من الحادثة نفسيًا وجسديًا.. وأثر ذلك على تعاملي مع الأشخاص.. وامتنعت من الزواج والعلاقات العاطفية منذ مدة طويلة".


كوين لطيفه


بيل كلينتون


تعرض الرئيس بيل كلينتون رئيس الولايات المتحدة السابق للاعتداء الجنسي، من قبل زوج والدته، الذي كان مدمنًا على الكحول أكثر من مرة وهو طفل، وقال كلينتون إنه كتم على الأمر ولم يستطع إخبار أى شخص عندما كان يسكن داخل منزله، وعاش حياة قاسية.


بيل كلينتون


اقرأ أيضًا


خاص| تعرف على تفاصيل ألبوم إليسا الجديد


السبت| تكريم ياسر جلال ويوسف الشريف في مهرجان "الشاشة الفضية"


خاص| تفاصيل إعلان أحمد السقا الجديد