التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

محمد الدمرداش يكتب.. حكايات تكشف "زملكة الأهلي .. وأهلوة الزمالك"

تغيرت مفاهيم الانتماء والولاء في السنوات الماضية بشكل غير متوقع، حتى دخلت مجموعة من المفاهيم الجديدة في قاموس المجال الرياضي وصارت الأكثر استخداما ورواجا به .. وتفنن الخبراء في نقل معاني ومفاهيم الاحتراف في عالم كرة القدم ، وبناء المقارنات بين ما يجري لدينا وما يدور في الخارج حول الملف ذاته. 



وها نحن نمر بتجارب فريدة من نوعها في عالم الاحتراف، ولكن احتراف الإدارة وليس ممارسة كرة القدم كما كان من قبل .. وشهدت السنوات الأولى في الألفية الثالثة نموذجا فريدا عندما انتقل هيثم السعيد نجم كرة السلة في مصر وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك تحت السن وقتها للعب ضمن صفوف الأهلي ، وهو الانتقال الذي أثار العديد من علامات الاستفهام وقتها ، واعتبرها الكثيرون تحولا فريدا من نوعه في خطط الإدارة بالأندية المصرية .. ومن هنا ظهرت مصطلحات "زملكة الأهلي .. وأهلوة الزمالك " .



واليوم يعلن عمر ربيع ياسين خوضه انتخابات النادي الأهلي على أحد مقاعد العضوية ، وكنت شاهدا على محاولات والده الكابتن ربيع ياسين ضمه للزمالك قبل سنوات ، وانتظامه بالفعل ضمن صفوف فريق الشباب بالنادي ، إلا أنه واجه رفضا صريحا من قبل الدكتور محمود سعد مدير قطاع الناشئين وقتها في القلعة البيضاء .. وشكا ياسين الأب لأكثر من نجم كروي من موقف سعد .. حتى تمسك الأخير بموقفه ورفض قدوم نجل النجم الأهلاوي الكبير لصفوف الأبيض تحت أي ظرف.



استعراض ما حدث ليس اعتراضا عليه، ولكنه مساهمة في إلقاء الضوء على ما يجري .. لعله يساهم في حلول مباشرة له حال الاعتراف بالمشكلة ، أو فتح الباب أمام المزيد من صنوفه والنتائج المرتبة عليه حال التأكيد على شرعيته وجدواه.


اقرأ المزيد..


عمر ربيع ياسين يعلن خوض انتخابات الأهلي