التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

تقدم القوات السورية وحلفائها في دير الزور

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني، إن القوات الحكومية السورية وقوات متحالفة معها تقدمت في الأحياء المتبقية التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في مدينة دير الزور في شرق سوريا اليوم الثلاثاء.


وتقاتل القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوى روسى ومقاتلين مدعومين من إيران فى المدينة منذ الشهر الماضى بعد أن كسرت حصارا كان يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على جيب هناك منذ ثلاثة أعوام.


وقالت وحدة الإعلام الحربى التابعة لحزب الله وهو حليف رئيسى لحكومة دمشق: "الجيش السورى وحلفاؤه فى محور المقاومة يبدأون اقتحام أحياء مدينة دير الزور لتطهيرها من تنظيم داعش".


وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يراقب الحرب ومقره بريطانيا إن مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية ما زالوا يسيطرون على خمسة أحياء تقريبا بالمدينة.


وتقاتل القوات السورية لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من محافظة دير الزور الشرقية الغنية بالنفط والواقعة على الحدود مع العراق. وتقع مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات.


وفى الأجزاء الشمالية من المحافظة على الضفة الأخرى من النهر يشن تحالف من المقاتلين العرب والأكراد مدعوم من الولايات المتحدة هجوما منفصلا على تنظيم الدولة الإسلامية.


وخسر داعش مساحات كبيرة من الأراضى فى سوريا والعراق هذا العام وفى سوريا تقهقر إلى شريط من وادى الفرات والصحراء المحيطة به.


اقرأ أيضا


 


الإعدام شنقا لأردني اغتصب طفلا سوريا ثم ذبحه في عمان