التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

المبيدات الحشرية والمعطرات "فيها سم قاتل".. وهذا هو البديل

المبيدات الحشرية والمعطرات، من الأشياء التي يتم استخدامها بكثرة في المنزل، سواء كان لتعطيره أو للتخلص من الحشرات، ولكل هل سألتي نفسك يوم إن رائحة المعطرات أو مبيدات قاتلة أم لا؟


معطرات الجو


 أثبتت الكثير من الدراسات الطبية مدي العلاقة القوية بين المبيدات الحشرية أو المعطرات بانخفاض مناعة وذكاء الطفل، وأكدت النتائج الخاصة بالدراسات،  أن الأطفال الذين يعيشون قرب المزارع أو فى المنازل التى تستخدم تلك المبيدات تكون نسب ذكائهم ومناعتهم أقل من الأطفال الذين يعيشون فى المنازل الغير مستخدمة لمثل هذه الأشياء، ويكونوا أكثر عرضة للأمراض.


حساسية الانف عند الاطفال


 


ومن جانب أخري، يجيب عن هذا السؤال  الدكتور إسماعيل محمد استشارى الأمراض الصدرية، قائلا، أن المعطرات المنزلية أوالمبيدات الحشرية، لها تأثير سلبى على صحتنا وعلى صحة أولادنا، وتكون من أهم أسباب انخفاض نسبة ذكائهم وعدم تركزهم، وتضعف مناعتهم ويكونوا أكثر عرضة للأمراض المناعية.


تاريخ ميلادك يحدد إصابتك بالحساسية من عدمه


واشار استشارى الأمراض الصدرية، أن هناك بعض البدائل الطبيعة للمبيدات الحشرية والمعطرات،  كـ"ملح البوريك " مع "السكر" يستخدم كمبيد حشري ولكن دون رائحة له، والجاز علي ماء المسح يقضي علي النمل والحشرات، ولتعطير المنزل يمكنك شراء الورود الطبيعية، أو وضع ماء علي النار مضاف أليها الليمون والفانيلا.


اقرأ أيضا ..


دراسة: 75 بالمائة من عسل النحل يحتوي على "مبيد حشري"