التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:50 ص , بتوقيت القاهرة

مدافع توتنهام: قادرون على استكمال مسيرتنا الخالية من الهزائم أمام ريال مدريد

 قال البلجيكي توبي ألدرفيريلد، لاعب توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن فريقه قادر على استكمال مسيرته الخالية من الهزائم مثل باقي الأندية الإنجليزية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، خلال مباراته المقبلة أمام ريال مدريد.

وتهيمن الفرق الإسبانية على البطولة، منذ آخر لقب حققه بايرن ميونيخ عام 2013، بعد أن فاز ريال مدريد بثلاث بطولات، بينما حقق برشلونة اللقب الرابع ، وخلا سجل الأندية الإنجليزية الخمسة المشاركة في دوري الأبطال من الهزائم، بعد أن فاز مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، في أول مباراتين لكل فريق في البطولة، بينما تعادل ليفربول مرتين.

كما أرسى تشيلسي نموذجا لقدرة الفرق الإنجليزية على الانتصار في العاصمة الإسبانية، بتغلبه على أتلتيكو مدريد 2-1، بهدف سجله ميشي باتشواي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، من المباراة التي أقيمت الشهر الماضي.

وقال ألدرفيريلد، المكلف بالحد من خطورة رونالدو، الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات ، "حققت الفرق الإنجليزية نتائج طيبة خلال مشاركاتها الأوروبية هذا الموسم ، لكن ريال مدريد يبقى دوما في مكانه المعهود، في نهائي دوري الأبطال".

وأضاف ، في تصريحات لصحيفة إيفنينج ستاندرد ـ " نملك فريقا قويا ويمكننا هزيمة ريال مدريد ، ليس هذا نوع من الفخر لكنه الثقة في قدراتنا قبل المباراة ، عندما تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز فأنت تلعب أمام أفضل فرق في العالم".

ولم يهزم ريال مدريد على أرضه في برنابيو من فرق إنجليزية سوى مرتين فقط ، الأولى كانت أمام أرسنال عام 2006 ، والثانية أمام ليفربول في 2009.

لكن ألدرفيريلد يرى أن الأمر في الإمكان ، من خلال خبرته في اللعب مع أتلتيكو مدريد الذي خطف لقب الدوري الإسباني عام 2014 ، وقال ألدرفيريلد، قلب دفاع بلجيكا: "تاريخ ريال مدريد مذهل، لكن يجب أن نحترم تاريخنا أيضا.. عندما كنت ألعب في أتلتيكو، كنا نعتقد أن بإمكاننا التغلب عليهم، يراودنا في توتنهام نفس هذا الشعور بالضبط، نحترم ريال مدريد كثيرا، لكن الاحترام لا يعني أن نكون خائفين من المنافس، سنتقدم ونخوض المباراة وكل شيء وارد".

وأضاف ألدرفيريلد (28 عاما): "الأمر مرهون بنا لتقديم مباراة جيدة.. إذا فزنا في المباراة لن نصف أنفسنا بأننا أفضل فريق في العالم، لا يلزمنا المبالغة في الأمر، سنحاول تحقيق أفضل نتيجة، لأن هدفنا هو مواصلة الطريق، والصعود للدور التالي".