التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:07 ص , بتوقيت القاهرة

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ بسبب "الطاعون والكوليرا"

أعلنت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ لمواجهة أمراض الطاعون والكوليرا، مع الركاب القادمين من مدغشقر.


وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إن تعليمات وصلت من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من مدغشقر بشكل مباشر أو غير مباشر، بسبب حمى الطاعون هناك، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أي أعراض على أي راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية له.


كما يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من مدغشقر والأطفال كذلك، وإبلاغ شركات الطيران التي تنقل الركاب من هناك ملاحظة الحالة الصحية لهم خلال الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا لوحظ لهم ظهور إعياء وإرهاق شديد وصداع على أي راكب.


وأضافت المصادر أن تعليمات وصلت أيضا ن ضرورة ملاحظة الركاب القادمين من 12 دولة، ظهرت عندهم أعراض الكوليرا، وهى دول "نيجيريا، والكونغو، والصومال، واليمن، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وكينيا، وأنجولا، والصومال، وتشاد، والسودان، وبروندي"، ويتابع أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحي الحالة الصحية للركاب، ومتابعة كروت بياناتهم، وعز أي حالة يُشتبه فيها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى.


الطوارئ بالحجر الصحيالطوارئ بالحجر الصحي


اقرأ أيضًا:


طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لاستقبال وفود مؤتمر الشباب بشرم الشيخ