التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

26 أكتوبر.. مؤتمر عالمي لفضح "إرهاب قطر" بباريس

ينطلق في العاصمة الفرنسية "باريس"، مؤتمر عالمي لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التي عقدتها لتقويض المنطقة العربية، وما طال الدول الأوربية من عمليات ساهمت الدوحة في تمويلها، وذلك يوم 26 أكتوبر الجاري. 


ويشارك في المؤتمر عدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأكاديمية والسياسية الفرنسية وكتاب ومثقفون، وذلك لعرض الممارسات القطرية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في إلحاق الضرر والأذى والتخريب عبر العالم. بحسب بوابة "العين" الإخبارية.


ويناقش المؤتمر كتاب "قطر وسر الخزائن الحديدية" للكاتبين الفرنسيين جورج مالبرينو، وكريستيان جينو، وتشارك في المؤتمر جمعيات اتحاد الشعوب من أجل السلام، وجمعية العلمانية للجميع وسوريا الحرة برئاسة " محمد عزت خطاب ".


ويزيح الكتاب "قطر وسر الخزائن الحديدية" الستار عن الكواليس والأنشطة الخفية لهذا البلد الغامض، موضحاً أن "قطر حاولت شراء حق "الفيتو" الروسي في الأمم المتحدة والاستثمارات الفرنسية القذرة، كيفية تعاملها بدبلوماسية الشيكات في تسليح المتمردين في سوريا وليبيا".


وقال الصحفيان في كتابهما، إنه "في السنوات الأخيرة، تآمرت إحدى أصغر بلدان العالم عن طريق إنفاق المليارات وبفضل الغاز والنفط واستثماراتها في مجال الرياضة، في الصناعة، والعقارات.


اقرأ أيضًا
خليجيون يتوقعون تدهور "تنظيم الحمدين" بعد سياساته القمعية