التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

عيد الصمت والاستحمام في الطين.. أبرز عجائب مهرجانات العالم

كتبت_ منى الكومي


تختلف ثقافات الشعوب في عاداتها وتقاليدها، ويؤثر ذلك في احتفالاتهم وطقوسهم، وتحتفل كل دولة حسب بأعيادها بطرق مختلفة عن الدول الأخرى، ترصد "دوت مصر" أبرز عجائب تلك الاحتفالات.


القطط


 في 22 من شهر فبراير، يحتفل اليابانيون بارتداء ملابس تنكرية لقطط بأشكال مختلفة ويأكلون في هذا اليوم طعاما يشبه طعام القطط، ويُسمح للقطط في هذا اليوم بارتياد المطاعم.


رش المياه


 في 13 أبريل من كل سنة، يخرج عشرات الآلاف من الصينيين في شوارع  المدن للاحتفال برش الماء، حيث يتجمع سكان المقاطعة والسياح على طول الطرق وفي الحدائق والميادين وهم يحملون مدافع المياه ويتمنون الحظ السعيد في العام الجديد وذلك لجذب السياحة فيهذا التوقيت.


عيد الصمت


هو عيد رأس السنة القمرية في جزيرة "بالي" بإندونيسيا، ويكون الاحتفال به من خلال التزام المنازل والتزام الصمت أيضًا، وخلاله تنتشر دوريات الحراسة والأمن في الشوارع للتأكد من أن الجميع داخل منزله يجلس في صمت يتأمل ويتدبر حياته ويحدد أهدافه، بعيدًا عن الاضطرابات التي تحدثها الأضواء القوية وأصوات الراديو والتلفاز وتطلب السلطات من السياح التزام الفنادق.


 الاستحمام بالطين


يقام في بداية موسم الصيف من كل عام فى مدينة بوريونج، بكوريا الجنوبية يحتفل الشعب الكوري مع ملايين السياح من جميع أنحاء العالم بالاستحمام في الطين.


وكانت كوريا ابتدعت هذه الفكرة للترويج لمستحضرات التجميل التي يدخل في صناعتها الطين ثم أصبح مهرجانا سنويا يجذب ملايين السياح.


مهرجان الألوان


وهو من أشهر المهرجانات على مستوى العالم، يقام في الهند و يحضره ملايين السياح في أعياد الربيع وتمارس أثناءه طقوس هندية قديمة، يلجأ خلالها الناس إلى تلطيخ وجوه بعضهم البعض بالمساحيق الملونة ورمي العطور والمياه المعطرة.


 التراشق بالطماطم  


يقام المهرجان فى ثالث أربعاء من شهر أغسطس من كل عام، ثم يبدأ المحتلفون في رشق بعضهم البعض بالثمار الحمراء.


ونشأة هذا المهرجان ترجع إلى مناوشات عشوائية حدثت بين قرويين عام 1945 ثم دشنته إسبانيا عيدا لاجتذاب السياحة، ووصل الآن زوار المهرجان إلى 45 ألف شخص للاحتفال بالمهرجان والاستمتاع بجنون التراشق بالطماطم فى وجوه بعضهم البعض.


اقرأ أيضا


الخميس.. مهرجان السياحة العربية يختار في مصر "ملكة جمال العرب 2018"