التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

حزب الوفد ببورسعيد يعقد المنتدى الاقتصادي الأول بحضور مميش والبدوي

عقد حزب الوفد ببورسعيد، المنتدى الاقتصادي الأول له بمشاركة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد البدوي، رئيس الحزب، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والنائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، الدكتور هاني سري الدين، الخبير الاقتصادي، محمد جاد، أمين الحزب بالمحافظة، وذلك بإحدى قاعات المناسبات بنطاق حي الشرق.


أدار المنتدى، الذي حمل عنوان "شرق بورسعيد قاطرة التنمية" الإعلامي محمد شردي، وذلك بحضور عدد من نواب بورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال.


وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن مسئولي موانئ دبي سيزورون محافظة بورسعيد، الأسبوع القادم لدراسة تنفيذ المخطط العام لتطوير ميناء غرب بورسعيد.


وأضاف "مميش" خلال المنتدى الاقتصادى الأول لحزب الوفد ببورسعيد، أنه يجري العمل الآن على تنفيذ 105 مشروع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التي تحدها شمالًا موانئ بورسعيد وجنوبًا موانئ العين السخنة.


وقال محافظ بورسعيد، خلال كلمته، إن ما تشهده منطقة شرق بورسعيد سيوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال عشر سنوات من أجل أبنائنا ومستقبل أولادنا لدعم الاقتصاد المصري والمشاركة في إحداث التنمية الشاملة.


وأوضح المحافظ، أن هناك خلية نحل تعمل بتوقيتات زمنية محددة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، للانتهاء من المنطقة بالشكل المطلوب، مبينًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بمجهود كبير استعدادًا لاستقبال الكيانات الاقتصادية العملاقة التي ستتوافد باستثماراتها على المحافظة.


وأكد السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن بورسعيد عانت طوال تاريخها من الحروب ودفع شعبها دمائهم من أجل وطنهم وحان الوقت لرد الاعتبار المعنوي الذي يستحقونه، مشيرًا إلى أن هناك من يريد تصدير الإحباط إلينا ولكن بفضل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وجيش مصر العظيم والشرطة وتلاحمهم مع الشعب، تم تجاوز مرحلة الإحباط ولدينا اليوم الأمل في غد أفضل.


اقرأ أيضًا:


مميش: شرق بورسعيد أمل موانئ مصر ومرغوبة من المستثمرين


صور| الوفد البرلماني المصري يلتقى رئيس خارجية البرلمان المكسيكي