التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية: لم نتوقع انسحاب قطر من انتخابات اليونسكو

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر لم تتوقع إطلاقًا انسحاب قطر من أمام مصر في معركة اليونسكو مثل انسحاب المرشح العراقي، لأن السعي القطري في غير محله في هذا الأمر، واقتناص خصوصية أخرى للتباهي بإثبات الذات، وهذا الاحتياج يوجد لدى مصر.


وأضاف شكري، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، أن مصر عندما تتولى أي منصب تكون راعية لمصالح الأمة العربية، لإحساسها بأن مصالح العرب واحدة وتضامنهم هو الذي يدفع بهم إلى الأمام، وهذا ما يجعل مصر تخوض تلك المعارك وتتقدم لهذه المناصب وتجد من أشقاءها العرب مساندة مثل مساندة العراق لها في انتخابات اليونسكو.


وعلق وزير الخارجية، على واقعة "هتاف اليونسكو" قائلًا: "الحادثة ربما أتت من شخص غير منتمي لوزارة الخارجية"، مشيرًا في السياق ذاته، أن ترشح فرنسا لانتخابات اليونسكو كان مفاجئًا، خاصة لما استشعرته مصر من تقبل الدول لترشيحها عندما طرحت الأمر في البداية.


وأشار إلى أن الدول حرصت على عدم منح الفرصة للترشيح القطري، بسبب تورط الدوحة في دعم التنظيمات الإرهابية والتوجيهات المتطرفة والفكر المنغلق واستشعارهم بخطورة ذلك على المنظمة، والغيوم التي تحوم بالترشيح القطري في كل وقت.


اقرأ أيضًا:


سامح شكري ضيف الإعلامي عمرو أديب الليلة على ON E