التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

9 نصائح تجعلك "صاحب ثروة" قبل الثلاثينات.. تعرف عليها

9 نصائح تجعلك "صاحب ثروة" قبل الثلاثينات.. تعرف عليها


من المفترض أن فترة العشرينات والثلاثينات في حياة الإنسان هي الأفضل والأجمل، هو سن حُب تجربة كُل شيء جديد، ولكن يجب أن تعرف كيفية ادخار المال وتكوين ثروة قبل الوصول للثلاثينات من عمرك.


1- ركز على الربح



في المناخ الاقتصادي الحالي لا يمكنك أن تحفظ طريقك لأن تصبح مليونيرًا وصاحب ثروة ، يجب أن  تبدأ  بالتركيز على زيادة دخلك، والعمل على مضاعفته.



2-اجعل هدفك الملايين وليس الآلاف



المليونير كاردور قال: "الخطأ المالي الأكبر الذي ارتكبته هو أنني لم أفكر بشكل أكبر وأوسع"، وتابع: "أشجع الآخرين أن يكون هدفهم أكبر من صنع مليون واحد.. فالأموال على ذلك الكوكب ليس لها حدود.. ولكن هناك نقصا في الأشخاص الذين يفكرون بشكل أوسع وأبعد في تملك ثروة ".



3-استثمر ليس لمجرد الادخار



الاستثمار ليس شيئا معقدا للقيام به، بل يجب عليك البحث عن مكان مناسب تضع فيه أموالك، والسبب الوحيد لادخار المال هو استثماره، ضع مدخراتك في حسابات لا تمسها أبدًا إلا عند الحاجة، ولا تستخدمها في أي شيء، ولا حتى عند الطوارئ.


 


4-لا تستعرض ولكن أبرز نفسك



إحدى طرق صنع الثروة ألا تبدد أموالك في بداياتك بالإنفاق على أشياء ليست مهمة، لمجرد فقط الاستعراض، فمن إحدى طرق صنع ثروة ألا تبدد أموالك في بداياتك بالإنفاق على أشياء ليست مهمة.


 


5-غير أفكارك عن المال



حلم الثروة يبدأ مع الطريقة التي تفكر بها في صنع المال، فيجب أن تفكر في طريقة جيدة لكسب المال بطريقة صحيحة، فالسر في صنع الثروة دائمًا هو التفكير، بينما يعتقد الكثيرون أن صنع كل ثروة يأتي من السيطرة والتحكم، بينما يعلم الأغنياء أن صنع المال و الثروة حقًا عمل داخلي .


 


6-استثمر نفسك 



اقرأ على الأقل 20 دقيقة يوميا، استمع لأشياء مرتبطة باهتماماتك، وابعث عن المراقبين لك بقوة، فأنت لا تحتاج لأن تكون أفضل شخص في مجالك، فأنت تحتاج لأن تكون عبقريًا وقادرًا على الحديث في أي مجال.



7-رتب أهدافك وحققها وشاهدها بعينيك 



لابد أن يكون لك خطة واضحة للوصول لهدفك في الحياة، فالأمر يصبح ممكنًا إذا وضعت أهدافًا محددة .


 


8- اقترب من الأشخاص المؤثرين



اعمل على إحاطة نفسك بالأشخاص الموهوبين الذين يشاركون رؤيتك في الحياة، لأن تأثير أصحاب العقول المبتكرة والمميزة أقوى بكثير من أن تكون بمفردك.


 


9- تعدد مصادر الدخل



60% من الأغنياء لديهم 3 مصادر على الأقل للدخل، ولكن إذا لم تستطيع فعليك بـ2 على الأقل، وتنوع مصادر الدخل إحدى الطرق الفعالة لتكون لديك ثروة ، فإن الكثيرين منهم يعتمدون على تنوع مصادر الدخل، فهناك 65% لديهم 3 مصادر للدخل، و45% لديهم 4 مصادر للدخل.


 


اقرأ أيضًا ..


للبنات فقط.. تعرفي على أبرز صيحات موضة شتاء 2018


للرجال فقط.. تعرف على أبرز صيحات موضة شتاء 2018