التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

5 نصائح لحماية أطفالك من حساسية الأنف

تنتشر في هذه الفترة الكثير من الأمراض، بسبب تغيير الفصول ولذا ينبغي عليك الحفاظ على صحة أطفالك ولذلك قدم الدكتور مصطفى علاء استشاري طب الأطفال 5 نصائح لحماية ابنك من حساسية الأنف.


 


نصائح لحماية ابنك من حساسية الأنف


1. الأكل:


عليك الاهتمام جيدا بأكل ابنك فاعطيه الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "سي" لتقوية المناعة لدية وابتعدي تماما عن الأطعمة التي تسبب هياج الصدر والنف كالموز والشيكولاته والمانجو.


 


اهتمي بتغذيه ابنك


2. نظافة البيت:


عليك الاهتمام جيدًا بالمنزل وتنظيفه أولاً بأول وإزالة جميع الأتربة والغبار الموجود بالمكان وقومي بتغيير فرش السرير الخاص به يومياً، وابتعدي عن استخدام العطور والمواد النفاذة في رائحتها والمبيدات الحشرية.


3. تهوية المنزل:


عليك تهوية غرفة ابنك باستمرار يوميًا لتغيير الهواء واستبداله بالهواء النقي مما يكون السبب في حماية الجيوب الأنفية لدى الطفل.


عليكي بتهوية المنزل لحماية ابنك من الحساسية


4. المشروبات الساخنة:


قدمي لابنك المشروبات الساخنة لتقوم بتنظيف صدره من الأتربة الموجودة بالجو وتريح الصدر والأنف وابتعدي عن المثلجات لكي لا تسبب له احتقانًا في اللوز ونزلات البرد.


5. التدخين ممنوع تمامًا في المنزل:


ينبغي عليك إبعاد ابنك بعد تام عن الأفراد المدخنين داخل المنزل وخارجه ووضع لائحة في المنزل تحرم التدخين فيه وإن لزم الأمر يكون في البلكونة ويقوم المدخن بعد الانتهاء من التدخين من غسل يديه وفمه بالمعجون وتبديل ملابسه.


امنعي التدخين تماماً في البيت


اقرأ أيضًا..


5 طرق لعلاج الزكام الناتج عن نزلات البرد


لمقاومة البرد.. 5 وصفات منزلية لعلاج انسداد الجيوب الأنفية