التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

السعودية: يجب منع إيران من الحصول على أسلحة الدمار الشامل

أبدت المملكة العربية السعودية تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تجاه إيران ونهجها العدواني، وفق بيان من المملكة ضد إيران، نقلته قناة الإخبارية السعودية.


كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ألقى خطابا منذ قليل يشرح خلاله استراتيجة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة فى التعامل مع النظام إيران والاتفاق النووى الذى وقعه بلاده مع النظام الإيراني.


وبحسب "الإخبارية" السعودية، فقد أكدت السعودية على أن إيران انتهكت القرارات الدولية ونقلت خبرات الصواريخ للميليشيات التابعة لها،متابعة، يجب منع إيران من حيازة أسلحة الدمار الشامل، والحرس الثوري الإيراني، والحوثيون هددوا الملاحة في البحرالأحمر، والخليج العربي، والممرات الدولية، والحوثيون استهدفوا المملكة بالصواريخ بدعم من إيران، وواصلت دعم الجماعات الإرهابية بما فيها حزب الله والحوثيين.


وتابعت المملكة، إيران انتهكت القرارات الدولية ونقلت خبرات الصواريخ للميليشيات التابعة لها، واستمرت في الهجمات السيبرانية ضد بلادنا ودول المنطق، وقد استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار فى زعزعة الاستقرار في المنطقة.


وأكدت المملكة على التزامها بالعمل مع أمريكا والعالم لتحقيق الأهداف وضرورة معالجة الخطر الذي تشكله سياسات إيران.


اقرأ أيضًا:


ترامب: الاتفاقية النووية مع إيران أسوأ ما وقعته أمريكا