التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

أوبر تستأنف ضد قرار إيقاف رخصتها في لندن

قدمت شركة أوبر للنقل الخاص، طلبا رسميا إلى محكمة بريطانية اليوم الجمعة، للاستئناف ضد قرار سحب رخصتها للعمل في العاصمة البريطانية لندن الشهر الماضي، وهي الخطوة التي تسمح للشركة بمواصلة العمل حتى صدور قرار نهائي في القضية.


وقال المتحدث الرسمي لشركة أوبر، في بيان نقله موقع (مركت ووتش) المعني بالشأن الاقتصادي العالمي: "قدمنا اليوم مذكرة لاستئناف قرار إيقاف الرخصة حتى نتمكن من الاستمرار في العمل، ونأمل في مواصلة المناقشات البناءة مع سلطات النقل فى لندن".


مضيفا: "عازمون على إصلاح الأمور".


وكانت هيئة النقل العام في لندن قد قررت عدم تجديد رخصة التشغيل للشركة التي تعمل على توفير السيارات الخاصة، بعد انتهاء صلاحية الترخيص في 30 سبتمبر الماضي.


وجاء قرار سحب الرخصة على خلفية بعض الإدعاءات حول فشل شركة أوبر في الإبلاغ عن حوادث بين عملائها وسائقيها، كما اتهمت السلطات المجموعة أن عملياتها ليست "مناسبة وسليمة"، الأمر الذي يعد نكسة كبرى قد تجبر الشركة على إيقاف عملياتها في إحدى أكبر ثلاث مدن تعمل بها.


وأوضحت سلطات النقل المحلية أن القرار يستند إلى سجل أوبر في مجال السلامة، خاصة بعد فشلها في الإبلاغ بشكل مناسب عن "جرائم جنائية خطيرة"، كما شككت السلطات في كيفية قيام الشركة بإجراء فحوص تحقيق حول موظفيها.


وبالإضافة إلى المخاوف حول مدى سلامة عملياتها، أشارت سلطة النقل إلى فشل الشركة في تبرير استخدامها برنامج "جراي بال"، وهو برنامج ذكي يمكن استخدامه لخداع سلطة النقل المحلية حول موقع سائقي أوبر.


اقرأ أيضا: برلماني يطالب بتقنين وضع "أوبر وكريم" لضمان ضخ استثمارات جديدة في مصر