تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ضيفه الاتحاد السكندري، بهدف دون رد، في المباراة المقامة على ملعب السلام، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، بهدف للنيجيري جونيور أجاي.

الأهلي بدأ بتشكيل مكون من، شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حسين السيد وسعد سمير ورامي ربيعه ومحمد هاني، وفي الوسط الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية، أمامهما الثلاثي صالح جمعة وأحمد حمودي وجونيور أجاي، خلف المهاجم الوحيد وليد أزارو.

ضغط الأهلي منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر، وحصل على ركلة حرة من خارج حدود منقطة الجزاء، سددها صالح جمعة أعلى القائمة بمسافة قصيرة، وبعدها اخترق الأحمر من الجهة اليسرى التي يشغلها حسين السين، وأرسل عرضية أرضية، شتتها دفاع سيد البلد بصعوبة.

ولاحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي في الدقيقة 22، بعدما انفرد وليد أزارو بالهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري، ولكن من جانب الملعب، واضطر إلى لعب الكرة عرضية لأحمد حمودي، ولكنها كانت بعيدة عن قدميه لتمر إلى لاعبي الاتحاد المرتدين بسرعة.

واصل الأهلي ضغطه وحاول نقل الكرة بين الجانبين الأيمن والأيسر لإيجاد ثغرة يسجل منها، حيث اعتمد على انطلاقات محمد هاني من الجانب الأيمن، والنشط حسين السيد من الجانب الأيسر، في وجود المحرك لهما صالح جمعة.

وفي الدقيقة 42، سجل جونيور أجاي الهدف الأول للأهلي، بعدما استغل كرة طائشة في منطقة الجزاء، وسدد الكرة على يسار الهاني سليمان، معلنا تقدم الأحمر، لينتهي الشوط الأول، بتقدم الأهلي بهدف.