التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تفتتح مستشفى سجن جمصة العمومي

افتتحت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، مستشفى سجن جمصة العمومي، والذي يعد مستشفى مركزي لخدمة نزلاء سجون "شديد الحراسة بجمصة - ليمان جمصة - بورسعيد - المنصورة - الزقازيق - طنطا، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطوير مختلف أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، ولا سيما الرعاية الصحية.


وتم تزويد المستشفى بأحدث التجهيزات الطبية والعلاجية ذات جودة عالية، انطلاقا من الدور الهام الذي تمثله منظومة الرعاية الصحية المقدمة لنزلاء السجون، وتخفيف أعباء نقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية خاصة إلى المستشفيات الخارجية.


ويضم المستشفى عيادات في مختلف التخصصات الطبية (باطنة، جراحة، قلب، مسالك، عظام، رمد، جلدية، أنف وأذن، نفسية وعصبية، أسنان)، وقسم الاستقبال ومعامل التحاليل وغرف أشعة ومناظير، وغرف رعاية مركزية، وغرف عمليات، وصيدلية، بالإضافة إلى قسم الحجز الداخلي بسعة 230 سريرا، وتزويد المستشفى بالدعائم البشرية المؤهلة.


يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الارتقاء بأوضاع نزلاء السجون في المجالات الاجتماعية والثقافية والنفسية والصحية، واتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في إعادة تأهيلهم إعلاءً لقيم وحقوق الإنسان


اقرأ أيضا ..


والد محمد صلاح يعفو عن سارق الـ30 ألف جنيه من سيارته