التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

صور| توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية

وقعت حركتا فتح وحماس اتفاقية المصالحة في القاهرة، مع الالتزام بتمكين عمل حكومة الوفاق الوطني من إدارة قطاع غزة تحت رعاية المخابرات المصرية.


واتفقت الحركتان خلال اجتماعهما المنعقد في القاهرة، اليوم الخميس، على تمكين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله من عملها على كامل التراب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية ورام الله، في موعد أقصاه 1 ديسمبر من العام الجاري.


كما تم خلال الاجتماع توجيه الدعوة من جانب القيادة المصرية إلى الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 لاجتماع جديد في القاهرة يوم 21 نوفمبر.


جاءت المصالحة تكليلاً لجهود الدولة المصرية فى الوساطة بين حركتى فتح وحماس، حيث أعلنت الحركتان من قلب القاهرة اليوم الخميس عن حزمة من القرارات التى تعزز إنهاء حالة الانقسام، وتعزيز وحدة البيت الفلسطينى فى خطوة من شأنها تفويت الفرصة على سلطات الاحتلال الإسرائيلى للمماطلة فيما يتعلق باستئناف مفاوضات السلام.


المصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينيةالمصالحة الفلسطينية


اقرأ أيضا ..


برعاية مصرية.. فتح وحماس تتفقان على إجراءات تمكين حكومة الوفاق


"الإعلام الفلسطينية" تدعو لإدراج عضو بالكنيست على لائحة الإرهاب