الغيرة فطرة موجودة بداخل الإنسان وخاصة الأطفال، فالطفل يغير على أحد والديه من الطرف الآخر ومن الأطفال الآخرين، فما بالك إذا أتى أحد يشاركه في حياته وبيته ووالديه؟، لذا نقدم لكم اليوم 5 نصائح لتقليل غيره ابنك من المولود الجديد.

الغيرة من المولود الجديد
الغيرة من المولود الجديد

1. التحفيز والتمهيد:

حفزي ابنك وعلميه معنى الأخوة عن طريق الحكايات والأساطير التي تتحدث عنهم وحفزيه وادجعليه هو من يطلب أن يكون له أخ أو أخت ومن ثم مهدي له انك إستجبتي لطلبه وستنجبي له أخ لأنه هو من طلب ذلك.

حفزيه ومهدي له بوجود طفل جديد
حفزيه ومهدي له بوجود طفل جديد

2. اشركيه معك:

عليكي إشراكه معكي في كل التفاصيل الخاصة بالمولود الجديد من شراء الملابس الجديدة وغيرها من التجهيزات كما ينبغي عليكي شراء أشياء جديدة له هو أيضاً لكي لا يشعر بالغيرة وبأن كل ما هو جديد للمولود الجديد وحسب.

3. اتركيه يتحدث معه وهو في بطنك:

إدعو ابنك وقولي له أن أخيه يسألك عنه ويريد أن يطمئن عليه وإتركيه يتحدث معه وبلغيه أنه يسمعه ويرد وأنتي فقط التي تستطيعين فهمه.

اتركيه يتحدث معه وهو في بطنك
اتركيه يتحدث معه وهو في بطنك

4. هدية يوم الولادة:

عليكي تجهيز شنطة مملؤة باللعب التي يحبها والشيكولاته وثياب جديدة أي الأشياء المفضلة له وبعد الولادة إعطيها له وإخبريه أن المولود الجديد هو من جلبها له ليعبر له عن سعادة به.

5. لا تحمليه مسئولية تعبك:

هو غير مسئول عن تعبك وإرهاقك مع المولود الجديد فلا تعنفيه وتتعصبي عليه وتلقي عليه اللوم ولكن اضحكي في وجهه وكوني هادئه قدر المستطاع واتركي ابنك يقترب من المولود الجديد ولا تبعديه عنه.

الغيرة من المولود الجديد
الغيرة من المولود الجديد

اقرأ أيضاً :

"لو ابنك مكنسة".. طريقة التعامل مع الطفل عند ابتلاع أجسام غريبة

قبل الدراسة..7 نصائح للتعامل مع الطفل الخجول