التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

اتصالات مصر: نريد تقديم خدمات التليفون الأرضي.. ولكن!

مطلع سبتمبر 2016 حصلت شركات المحمول الثلاثة (أورنج- اتصالات- فودافون) على حق تقديم خدمات التليفون الأرضي، بموجب تراخيص المشغل المتكامل التي حصلت عليها جميع الشركات وقتها، لتنهي احتكار المصرية للاتصالات لتلك الخدمة.


ولكن منذ هذا الوقت وحتى الآن لم تقم أي شركة من الشركات الثلاثة بإطلاق خدمات التليفون الأرضي، الذي كلف كل شركة مبلغ 100 مليون جنيه من أجل الحصول على ترخيص تقديم الخدمة.


المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، قال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن الشركة لديها رغبة بالفعل في طرح خدمات التليفون الأرضي، ولكن مازالت هناك بعض المعوقات التي تحول دون ذلك.


أضاف متولي، أن الترخيص يسمح للشركة بتقديم الخدمة ولكن ذلك يتطلب التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات صاحبة المسؤولة عن مد البنية التحتية للاتصالات في مصر، "خاطبنا الشركة المصرية للاتصالات ولكن يبدو أن الأمر يحتاج بعض الجهد من أجل تنفيذه على أرض الواقع"، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.


الجدير بالذكر أن شركة اتصالات مصر قد خاضت تجربة سابقة لمد كابلات الفايبر داخل مصر ولكن الأمر توقف لأسباب أمنية، حيث أن الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% هي الشركة الوحيدة المصرح لها أمنيا بمد كابلات تحت الأرض.


اقرأ أيضا: 95.5 مليون مشترك للمحمول بمصر.. واستمرار تراجع عدد مشتركي الأرضي