نجح المنتخب الوطني، بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، في الصعود لبطولة كأس العالم 2018، والتي ستقام في "روسيا"، الأمر الذي أسعد جميع المصريين.

الفراعنة نجحوا في الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، أحرزهما محمد صلاح، ليتسبب في فرحة كبيرة للشعب المصري، الذي انتظر تحقيق الحلم 28 عاما.

بعد تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم، باتت الرغبة واضحة لدى المصريين، في مؤازرة، الفراعنة من مدرجات ملاعب روسيا، بعدما حقق محمد صلاح ورفاقه الحلم الذي كان دوما في عقول الشعب المصري.

الجميع الآن يبحث عن أسعار رحلات الطيران، والفنادق في روسيا، وطريقة التقديم لشراء التذاكر، وخلال السطور المقبلة، يعرض لكم "دوت كورة" كل ما يخص أسعار التذاكر وطرق الحجز.

أولا.. طرق الحجز

يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، "FIFA.com/tickets"، وستدخل على رابط "حجز التذاكر"، وستحتاج إلى تسجيل الدخول في الموقع، كي تتمكن من الحجز.

بعد تسجيل الدخول، ستجد المعلومات عن مواعيد المباريات والملاعب، بالإضافة إلى المدن الروسية، ومن ثم ستُفتح لك نافذة الأسعار، وأنواع التذاكر لتختار منها الأنسب، ولكن ستحتاج تسجيل، رقم جواز السفر ومكان الإقامة، وبعدها تختار الأماكن المتاحة لحجزها والصور الآتية، لتوضيح كل ما سبق..

حجز التذاكر
حجز التذاكر

.

اختيار الأنسب
اختيار الأنسب
تسجيل رقم جواز السفر ومكان الإقامة
تسجيل رقم جواز السفر ومكان الإقامة
التسجيل
التسجيل

أنواع التذاكر..

تذاكر المونديال
تذاكر المونديال

- تذاكر لمباريات معينة والتي تتوفر لجميع المباريات، بدءاً من مباراة الافتتاح وحتى النهائي.

- ملاعب معينة

مجموعة تذاكر لملعب معين، تضم هذه المجموعات مباريات مرحلة المجموعات (باستثناء مباراة الإفتتاح)، ومباراة في دور الستة العشر ومباراة تحديد المركز الثالث في الملعب الذي يختاره المشجع.

- سلسلة تذاكر خاصة بمباريات منتخب معين

مجموعة تذاكر للجماهير التي ترغب في السير وراء منتخب وطني معين، تتوفر سلسلة تذاكر مباريات منتخب معين في صورة حزم تضم ثلاث إلى سبع مباريات ويمكن طلبها فقط في مرحلة المبيعات الثانية.

- سيضمن الفيفا، تخصيص تذاكر للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وذوي الحركة المحدودة والجماهير المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة، لتسهيل الحضور عليهم.

المراحل..

المرحلة الأولى، تستمر حتى 12 أكتوبر، ودائما تكون مخصصة لفئة "VIP"..

المرحلة الثانية، ستبدأ من 16 إلى 28 نوفمبر، والتي ستخصص خلالها التذاكر بنظام الأسبقية، وذلك قبل القرعة التي ستجرى في بداية شهر ديسمبر.

عقب إجراء القرعة النهائية لكأس العالم، في 1 ديسمبر 2017، ستضم مرحلة المبيعات فترة تخصص فيها التذاكر بقرعة الإختيار العشوائية وتبدأ في 5 ديسمبر 2017 وتنتهي في 31 يناير.

أسعار التذاكر..

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن في وقت سابق، أن أقل سعر للتذكرة للمواطن غير الروسي، سيكون 105 دولارات، أي ما يعادل 1858 جنيها مصريا، للمباراة الواحدة.

ولكن أعلى سعر، والخاص بتذاكر المباراة النهائية المقررة في 15 يوليو 2018 في العاصمة موسكو، سيكون 1110 دولارات، أي ما يعادل 19647 جنيها مصريا.

سيحصل الجمهور أيضًا على فرصة أخيرة لشراء التذاكر عبر مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة، والتي ستجرى بنظام أسبقية الشراء في الفترة من 18 أبريل إلى 15 يوليو 2018 وهو موعد إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2018 FIFA.

تذاكر ثلاث مباريات ستُكلف المشجع المصري "5574" جنيه، وذلك في دور المجموعات بالبطولة.

في مرحلتي المبيعات 1 و2، يمكن الدفع لشراء التذاكر بأي من طرق الشراء التالية:

بطاقات الدفع Visa، الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

فيديو لتوضيح طرق الحجز..

اقرأ أيضا..

أرقام ميسي الخيالية في ليلة التأهل للمونديال

احتفالات في شوارع بنما بالتأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخها