طالب النائب محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة استطلاع للوقوف على الأسباب الحقيقية الخاصة بانتشار حمى الضنك فى مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف العمارى، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، ان هناك تفشى لحالات حمى الضنك منذ اسبوعين وفى مدينة القصير تحديدا، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة للوقوف على حقيقة هذا الأمر للحفاظ على صحة المواطنين، قائلا: لابد من تشكيل لجنة حتى لو كانت بالجهود الذاتية.

كما تقدم النائب سيف نصر الدين، ببيان عاجل من خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، بشأن مياه الشرب والصرف الصحى، فى محافظة قنا وتحديدا مركز دشنا، قائلا: مش لاققين نشرب هنعمل ايه؟.

وانتقد عضو مجلس النواب، خلال كلمته اليوم، تجاهل المسئولين فى ايجاد حل لهذه المشكلة الممتدة منذ وقت طويل وعدة سنوات وتسببت فى معاناة المواطنين فى الحصول على كوب مياه نظيف، او عمل شبكة صرف صحى، مهاجما الحكومة لا يوجد تواصل صريح ولابد من ايجاد حل لهذه الأزمة.

وأوضح انه تم تخصيص 10 أفدنة لأنشاء محطة صرف صحى وعلى الوزارات والجهات المعنية سرعة الموافقة على البدء فى التنفيذ، مع ضرورة رفع كفاءة محطة دشنا.

اقرأ أيضاً:

"صحة أسيوط" تحقق في وجود 24 دعامة قلب بدون فواتير داخل مستشفى

"تشريعية النواب " توافق على منحة لوزارة البيئة لتوريد بضائع بـ 3 مليون دولار