كانت قصيرة في طولها ولكن عملاقة بإبداعها وفنها، حياتها لم تدم طويلًا ولكن تركت لنا أرثًا غنائيًا سيدوم للأبد، قيل عنها إن الشئ الوحيد الذي يضاهيها أهمية هو برج أيفل.

سُميت بالعصفور الصغير وأنطلق صوتها كتغريد العصافير في الصباح، عندما تستمع إلى صوتها فستعرف معنى الحب والحزن وجمال الغناء والموسيقي في نفس الوقت، حتى في وقت الحرب أثناء الحرب العالمية الثانية كانت تتنقل على الجبهات لتغني لجنود بلادها لتخفيف أحزانهم وألأمهم.

إنها هي ذات الطفلة التي بسبب انفصال والديها، قامت جدتها من أمها بتربيتها حتى انطلقت لاحتراف الغناء، بدأت شهرتها عندما قابلت أحد ملاك الملاهي الليلة الذي آمن بموهبتها وجعلها تغني في ملهاه أمام الجماهير لتنتشر موهبتا للجميع من خلال هذا الملهى، والذي أطلق عليها لقب العصفورة وأيضًا الذي أختار لها اللون الأسود ليكون أيقونة ورمزًا لها.

عشقت وارتبطت بالكثير ولكن لم تدم أي من علاقتها لفترة طويلة ودومًا ما كانت تنتهي علاقتها بأمور مأسوية، بعد وفاة أحد أزواجها أصبح الكحول والحزن لا يفارقُنها، استمرت في الاكتئاب والإدمان على الكحول حتى أصابها سرطان الكبد وظل ينهش في جسدها حتى أودى بحياتها.

فمن تكون هذه صاحبة الحياة الوردية التي ألهمت الجميع ؟ ، العب مع دوت كويز، وحاول حل الفزورة من خلال الصورة.

تنبيه: يرجى انتظار التحميل

شاهد أيضًا:

QUIZ| اختبر معلوماتك مع نجمة "la la land" إيما ستون

فوازير دوت كويز.. الفاشل دراسيًا "المخترع" المُبدع من يكون؟

QUIZ| اختبر معلوماتك مع "أسطورة إنجلترا" ديفيد بيكهام