التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

المليونير في أمريكا.. يبتعد عن هذه الولاية

"المليونير" لقب له جرس جميل عند سماعه ولكن ماذا يعني امتلاك مليون دولار في أمريكا إذا كان هذا هو المبلغ الذي يحصل عليه الموظف الأمريكي المتوسط إذا بلغ سن المعاش 65 عاما.


وبحسب موقع "بيزنس انسيدر" فإن أصحاب لقب المليونير سيختلف حالهم في الولايات المتحدة من ولاية لأخرى، فأصحاب المليون سيكون حالهم أفضل بكثير لو كانوا يعيشون في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة على عكس الولايات الشمالية، فإذا كنت تملك مليون دولار فإلى أي مدى ستكفيك في الولايات المتحدة بحسب تقرير موقع GoBanking Ratings


هاواي الأسوأ
يمكن للمليون أن يكفيك للحياة لمدة 11 سنة و11 شهر فقط، وذلك لأن الأسعار في هاواي هي الأعلى في أمريكا لدرجة أن تكلفة البقالة في العام تصل إلى 5626 دولار، بجانب ارتفاع الإيجارات بمتوسط 16 ألف دولار في السنة.


ويليها بمبلغ مشابه ولاية كاليفورنيا لذا لا ينصح لأصحاب المليون أن يعيشوا بها.


مسيسيبي الأفضل
إذا كنت من أصحاب لقب المليونير فستكون ولاية مسيسيبي الأفضل في أمريكا، حيث سيكفي فيها المبلغ للحياة 26 عاما و أربعة أشهر إذا ظلت الأسعار كما هي حاليا.


وذلك لأن الولاية هي الأرخص على مستوى أمريكا ولن تصرف سوى 11 ألف و134 دولار طوال العام في الإيجار.


احذر الضرائب
ولكن هناك شئ واحد قد يربك كل هذه الخطط وهي بالطبع الضرائب، وذلك لأنه بحس موقع Vox فإن خطة الضرائب الجديدة في أمريكا ستجعل الضرائب على الولايات الفقيرة كابوسا، مقابل الضرائب على الأثرياء وأصحاب الأعمال.


وذلك لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد أن يجذب الاستثمارات من أوروبا والصين لداخل أمريكا مقابل توفير فرص عمل للأمريكيين.. وهذا يعني أن المواطن الأمريكي سيجد وظيفة لكنه سيدفع الضرائب أضعاف ما يدفعه الآن.


اقرأ أيضا


هل تعلم | بداية استخدام النقود..وأسباب ارتفاع سعر الدولار