التوقيت الأربعاء، 29 مايو 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

للمرأة.. 7 استخدامات لـ"بيكربونات الصوديوم" للعناية بجمالك

بيكربونات الصوديوم واحدة من الأدوات الموجودة بالمطبخ، ولها الكثير من الاستخدامات في المنزل، فتعد بديلاً فعالاً للمنظفات الصناعية، ولكننا نقدم لها اليوم 7 إستخدامات لزيادة جمال المرأة. 


بيكربونات الصوديوم


1. لرائحة الفم:


رائحة الفم هى أكثر ما يزعج الفتاة لذا كل ما عليكي هو وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على نصف كوب ماء وقومي بمضمضة فمك بها لتزول رائحته تماماً وتتمتعي بفم منعش طيلة اليوم.


2. بديل لمعجون الأسنان:


الكل يرغب في أسنان بيضاء لامعة كل إذاً قومي بخلط القليل من بيكربونات الصوديوم مع عصير ليمون لتتكون عجينة قومي بتنظيف أسنانك بها بدلاً من المعجون.


بيكربونات الصوديوم لتنظيف الأسنان وكبديل للمعجون


3. منظف لليد:


قومي بخلط 3 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الصابون السائل أو الماء الدافئ ثم قومي بغسل يدك بها لإزالة الروائح والأتربة منها ثم قومي بغسل يدك بالماء الدافئ بعد ذلك.


4. اسكراب للجسم:


إذا كنتي ترغبين في عمل اسكراب لجسمك قومي بخلط بيكربونات الصوديوم مع الماء وإستعمليه لجسماً ناعماً وبراق وكرريه ثلاثة مرات إسبوعياً.


5. ماسك لتنظيف البشرة:


قومي بعمل ماسك لتنظيف البشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من العسل ودلكي به وجهك واتركيه على بشرتك ربع ساعة ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ.


بيكربونات الصوديوم لتنظيف البشرة


6. لتنعيم الشعر:


قومي بوضع بيكربونات الصوديوم مع الشامبو الخاص بك ثم قومي بإستعماله للتخلص من آثار تصفيف الشعر وجعله ناعماً غير جافاً أو هشاً.


7. رائحة العرق:


من الممكن إستخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من رائحة العرق المزعجة عن طريق تدليك أسفل الذراعين "منطقة أسفل الإبطين" بيكربونات الصوديوم وإتركيه 10 دقائق ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.


بيكربونات الصوديوم للتخلص من رائحة العرق


اقرأ أيضاً :


ماسك الدقيق والردة لتجديد خلايا البشرة


لظهور جمال الابتسامة.. 5 وصفات منزلية تخلصك من "سواد الشفايف"