التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

استكمال تحقيقات النيابة في قضية فساد "إسكان السويس"

السويس- دوت مصر 


استكملت النيابة العامة بمحافظة السويس، تحقيقاتها مع مسؤولة الإسكان الاجتماعي بديوان عام المحافظة وابنتيها وزوج ابنتها المتهمين بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه من أموال حاجزي الوحدات السكنية من حالات الزواج الحديث بالمحافظة.


واعترفت المتهمة بجميع الاتهامات الواردة في التحقيقات وقيامها بالاستيلاء على الأموال، محاولة من خلال التحقيقات تبرئة ابنتيها.


واعترفت المتهمة مسئولة الإسكان الاجتماعي بكل ما ورد من اتهامات موجهه إليها من خلال تحريات هيئة الرقابة الإدارية المقدمة للنيابة للعامة، ما يؤكد صحة جميع الاجراءت التي قام بها مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة السويس وتم من خلاله القبض علي المتهمة.


وكانت النيابة العامة أصدرت قرار بالحبس 15 يوما لكل من " حنان. ح. ع " مراجع أول حسابات صندوق الإسكان الاقتصادي التابع لديوان عام محافظه السويس و" دينا. ح. أ " نجلة مراجع اول الحسابات و " داليا. ح. أ " نجلة مراجع اول الحسابات و " محمد. أ . م  " موظف بشركة النصر للبترول زوج ابنه مراجع اول الحسابات بالصندوق الاجتماعي.


وقالت المتهمة " حنان. ح. ع " مراجع اول الحسابات، أننا بالفعل ارتكبت جريمة الاستيلاء على الأموال وقمت بتزوير واصطناع طلبات استرداد المبالغ المالية السابق دفعها بمعرفة مواطني المحافظة كمقدم لحجز وحدات اسكان مشروع الزواج الحديث.


وأكدت المتهمة حنان، أنني بعد وفاة زوجي أصبحت المسئولة وحدي عن بناتي الاثنين، وانني تعرضت لظروف مادية صعبه جدا خلال الفترة الماضية ويعلم افراد اسرتي واقاربي ما تعرضت له.


واعترفت المتهمة، انها من قامت بشراء ماكينة الماسح الضوئي الوان ماركة HP المستخدمة في اعمال التزوير، وانه من قامت بنقلها الي شقه ابنتها المتزوجة، مؤكدا من خلال التحقيقات ان ابنتيها ليس لهم أي علاقة بالقضية وانهم لم يتعاونوا معها في تزوير المستندات.


وأشارت المتهمة، انها لم تتخيل انه يوجد احد او أي جهة تقوم بمراقبتها خلال الأشهر الماضية، خاصة انه لا يوجد أحد يعلم في عملها بديوان عام المحافظة أي شيء عن نشاطها في الاستيلاء علي أموال حاجزي الوحدات السكنية، معترفة انها استغلت طول فترات حجز الوحدات السكنية الخاصة بالزواج الحديث ولذلك كانت علي يقين انه لا يوجد احد سوف يسال عن أموال حجز الوحدات السكنية خلال فترة قريبه، مما سمح لها بالاستيلاء علي مبلغ مالي قدرة 4 مليون جنيه.


واصرت المتهمة خلال تحقيقات النيابة علي تكرار عدم وجود أي دور لابنتيها في الاستيلاء علي المال العام، مطالبه بالأفراج عنهم خلال التحقيقات، متحملة المسئولية كاملة عن أي جرائم ارتكبتها.


وأكد مصدر بالنيابة العامة، أن التحريات الأمنية الخاصة بالقضية تؤكد اشتراك أبنتا المتهمة وزج ابنتها الموظف بشركة النصر للبترول في جرائم الاستيلاء علي أموال حاجزي الوحدات السكنية، وانه توجد تسجيلات صوتيه قدمت للنيابة العامة تؤكد اشتراك المتهمين في تنفيذ الجرائم وتقاسمهم للأموال المستولي عليها.


وأشار المصدر، أن المتهمة الاولي بالقضية لم تنفي صحة التسجيلات الصوتية الموجودة بالتحقيقات، وانها من بينها تسجيلات بين المتهمة وزوج ابنتها تحوي تفاصيل بالقضية خاصة بالاستيلاء علي أموال الضحايا من حاجزي الوحدات السكنية الخاصة بالزواج الحديث بمحافظة السويس، بجانب انه عندما واجهت النيابه المتهمة بمكينه الماسح الضوئي اعترفت.


اقرأ أيضا:


ضبط عاطلين بكمية من الحشيش في شبرا الخيمة