التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

مصر في كأس العالم| هيكتور كوبر.. النجاح في المرة الـ17

ما أعظم الانتصار عندما يولد من رحم الانكسار، وما أجمل الفرحة عندما تشق سماء الحزن، وتبدل الحال، هذا ما حدث مع الشعب المصري الذي انفرجت أساريره وتحقق حلمه الغائب وهدفه المنشود بعد الوصول إلى مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بعد غياب دام 28 عاما، منذ أخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990.


ونجح المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في الوصول إلى كأس العالم بروسيا، بعد أن قدم الفراعنة عرضا قويا أمام منتخب الكونغو، وحققوا فوزا تاريخيا، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الأحد، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.


الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتاج جهد وعرق كبيرين، على مدار سنوات طويلة، وتضاعف المجهود في العام الذي أقيمت فيه الانتخابات، وبذل فيه الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر وكذلك اللاعبين، مجهود كبار من أجل تحقيق الهدف المنشود.


وعلى مدار 28 عاما، أجرى مسئولو اتحاد الكرة، العديد من التغييرات في الأجهزة الفنية، على أمل العثور على مدير فني يكون قادرا على الوصول إلى كأس العالم، وطالت القائمة 15 مرة تغيير للجهاز الفني، حتى جاء الأرجنتيني هيكتور كوبر وحقق الانجاز في المحاولة السادسة عشر، وجاءت القائمة كالتالي..


الألماني فايتسا


المصري شحته


الروماني ريدولسكو


طه إسماعيل


الهولندي نول دى رويتر


محسن صالح


الهولندي رود كرول


فاروق جعفر


محمود الجوهري


أنور سلامة


الفرنسي جيرارد جيلي


محسن صالح


الإيطالي ماركو تارديللى


حسن شحاتة


لأمريكي بوب برادلي


شوقي غريب