التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

مصر في كأس العالم| 38 لاعبا كتبوا الانجاز

ما أعظم الانتصار عندما يولد من رحم الانكسار، وما أجمل الفرحة عندما تشق سماء الحزن، وتبدل الحال، هذا ما حدث مع الشعب المصري الذي انفرجت أساريره وتحقق حلمه الغائب وهدفه المنشود بعد الوصول إلى مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بعد غياب دام 28 عاما، منذ أخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990.


ونجح المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في الوصول إلى كأس العالم بروسيا، بعد أن قدم الفراعنة عرضا قويا أمام منتخب الكونغو، وحققوا فوزا تاريخيا، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الأحد، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.


الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتاج جهد وعرق كبيرين، على مدار سنوات طويلة، وتضاعف المجهود في العام الذي أقيمت فيه الانتخابات، وبذل فيه الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر وكذلك اللاعبين، مجهود كبار من أجل تحقيق الهدف المنشود.


لن ينسى التاريخ السجل الشرفي للاعبين الذين استدعاهم هيكتور لمعسكر المنتخب على مدار 5 مباريات كاملة خاضها الفراعنة بداية من مباراة الكونغو في الجولة الأولى، حتى مواجهة نفس المنتخب في الجولة الخامسة، والتي حسمت التأهل بشكل رسمي دون الانتظار إلى نتيجة مباراة الجولة السادسة والتي ستجمع المنتخب المصري مع نظيره الغاني.


ويستعرض "دوت كورة"، كافة اللاعبين الذين استدعاهم كوبر للمواجهات الخمسة وبلغ عددهم 38 لاعبا وهم كالتالي..


الأهلي: شريف إكرامي وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد فتحي وصالح جمعة وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وأيمن أشرف وأحمد الشيخ وحسام عاشور


الزمالك: أحمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد وباسم مرسي


المحترفون: عصام الحضري وأحمد حجازي وعمر جابر وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وكريم حافظ ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي وسام مرسي ومصطفى فتحي وأحمد حسن كوكا وعمرو جمال وكهربا وعمرو وردة.


المقاولون العرب: إبراهيم صلاح


الإسماعيلي: أحمد دويدار ومحمد فتحي ومحمد عواد


انبي: علي لطفي


بتروجت: إسلام جمال


سموحة: حسام حسن


 الأسيوطي: حمادة طلبة


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1837332383245931&width=500" width="500" height="493" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>